لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,844 مشاهدة
A+ A-

قال سيرهي نيكيفوروف، المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في وقت مبكر الخميس 15 سبتمبر/أيلول، إن سيارة زيلينسكي "تعرضت لحادث مروري" في العاصمة كييف، دون أن يتعرض الرئيس الأوكراني لإصابات خطيرة.

وأضاف المتحدث باسم الرئيس عبر منشور في فيس بوك، أنّ سيارة زيلينسكي اصطدمت بسيارة خاصة، دون أن يذكر وقت وقوع الحادث أو تفاصيل أخرى حول ملابسات الحادث. 

كما لفت نيكيفوروف إلى أنّ طبيباً "قام بفحص الرئيس ولم يجد إصابات خطيرة"، مضيفاً أنه سيتم التحقيق في الحادث. 

وأشار إلى أنّ المسعفين المرافقين لزيلينسكي قدموا لسائق السيارة الخاصة مساعدة عاجلة ونقلوه إلى سيارة إسعاف. 

يشار إلى أنّه بعد دقائق من إدلاء نيكيفوروف بتصريحاته، نشر مكتب زيلينسكي الخطاب الليلي المصور الذي يلقيه كل يوم.

وقال زيلينسكي في رسالته المصورة اليومية إنه عاد من منطقة خاركيف التي "تم تحريرها بالكامل تقريباً"، في إشارة إلى التراجع الروسي الأخير أمام استعادة الأوكرانيين نحو ستة آلاف كلم مربع من أراضي البلاد.

والإثنين 12 سبتمبر/أيلول الحالي، قال زيلينسكي في تسجيل فيديو نشره عبر مواقع التواصل، إن القوات الأوكرانية "حرّرت" منذ مطلع سبتمبر/أيلول الحالي ستة آلاف كلم مربع من الأراضي في شرق أوكرانيا وجنوبها".

وأضاف: "نحن مستمرون في التقدم"، منوهاً بـ"شجاعة" ثلاث وحدات عسكرية شاركت في هذه العملية التي أفضت إلى تحقيق أكبر مكاسب ميدانية لأوكرانيا منذ انسحاب القوات الروسية من ضواحي كييف في نهاية مارس/آذار، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

يُذكر أنه في 24 فبراير/شباط 2022، أطلقت روسيا هجوماً عسكرياً على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو، التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلاً" في سيادتها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مديرية المخابرات توقف عصابة تهريب غير شرعي عبر البحر في سعدنايل تتمة...
  • وزير الثقافة: قررنا تمديد الدخول المجاني للبنانيين إلى المواقع الأثرية على كامل الأراضي اللبنانية تتمة...
  • النائب وضاح الصادق: تقدمت باقتراح قانون لاعفاء لاعبي المنتخبات الوطنية للألعاب ألاولمبية من الرسوم أو الأقساط المدرسية والجامعية تتمة...
  • آلة لتحضير الخبز وتوفيره مجانًا في دبي وسط ارتفاع مستويات التضخم: "الفكرة هي أن نصل إلى الأسر المتعففة واليد العاملة قبل أن تصل الينا"! تتمة...