لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,781 مشاهدة
A+ A-

خلال احتفال في برلمان الولاية لمدينة سدني وبمشاركة أفراد عائلة العشي والأصدقاء وعدد من النواب البرلمان، قدم السناتور شوكت مسلماني عضو مجلس الشيوخ باسم البرلمان الأسترالي لولاية "نبو سوث ولز" جائزة البرلمان في التحصيل العلمي للدكتور علي إسحاق العشي وعائلته.

وقد تحدث السناتور شوكت مسلماني عن الإنجازات التي حققها الدكتور علي إسحاق العشي وعائلته واخوانه وعائلاتهم في مجال التعليم والاعمال على صعيد استراليا في كل ميادين العلمية .

بالمقابل، شكر العشي السناتور شوكت مسلماني والبرلمان الأسترالي في ولاية "نيو سوث ولز" على قرار البرلمان بمنح هذه الجائزة له ولعائلته وتعهد بأنّ العائلة ستستمر على عطائها في مجال العلم والاعمال، وستعمل دائماً وبشكل مستمر على التحصيل العلمي في جميع المجالات والميادين.

بعدها تكلم الصحافي والإعلامي أكرم المغوش، مدير سنتر الاعلام العربي الحر، مشيداً بعائلة الدكتور إسحاق العشي وبأحفاده على التميز في مجال الابداع العلمي. كما تكلم أيضاً الدكتور حسين العشي بكلمة معبرة شرح فيها هجرة العائلة إلى استراليا والتحصيل العلمي التي أنجزته من أطباء وصيادلة ومهندسين ومحاميين ومحاسبين، ثم تكلمت المحامية زينب العشي عن الورثة الثقافية والعلمية التي أودعها جدها الراحل والمغفور له الدكتور إسحاق العشي واثرها على الأجيال القادمة. كما تحدثت عن العدالة المميزة التي تتمثل بها استراليا وإنصافها للمرأة في جميع الميادين وخاصة في القضاء والسياسة.

وختم الكلام الدكتور غسان العشي، مشيداً بالسناتور شوكت مسلماني والمدعوين من الأصدقاء.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • «أوكسيجين» يُضخ في الجامعة اللبنانية: هل يُفكّ الإضراب؟ تتمة...
  • مديرية المخابرات توقف عصابة تهريب غير شرعي عبر البحر في سعدنايل تتمة...
  • وزير الثقافة: قررنا تمديد الدخول المجاني للبنانيين إلى المواقع الأثرية على كامل الأراضي اللبنانية تتمة...
  • النائب وضاح الصادق: تقدمت باقتراح قانون لاعفاء لاعبي المنتخبات الوطنية للألعاب ألاولمبية من الرسوم أو الأقساط المدرسية والجامعية تتمة...