لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,371 مشاهدة
A+ A-

أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، اليوم الخميس، إحصائية خاصة بعدد المواكب الحسينية المشاركة بإحياء مراسيم زيارة الأربعين لهذا العام، مبينة أن 12500 موكب تشارك في إحياء زيارة الأربعين بينها 300 موكب من دول أجنبية.
وقال رئيس القسم عقيل الياسري في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية، إنه "لا يخفى على الجميع حجم المواكب التي وفدت إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الشعائر الحسينية وتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين خلال الأربعين إذ شهدت الزيارة مشاركة مواكب عربية وأجنبية".
وأضاف الياسري، أن "عدد الكفالات الممنوحة للمواكب وصل إلى (12500) كفالة فضلا عن المواكب المتواجدة في مدينة كربلاء"، موضحاً أنه "تم منح أكثر من (300) كفالة لمواكب عربية وأجنبية وأما العدد الآخر فقسم للمحافظات العراقية من الموصل إلى البصرة".
وتابع الياسري أن "هذا العام تميز بوجود مواكب من بلدان عربية أشهرها من فلسطين التي شاركت في احياء مراسيم زيارة الأربعين فضلا عن مواكب من دول إسلامية وأجنبية لعدد من الدول منها الصين، وألمانيا، هولندا، السويد، نيجيريا، إيران، الهند، وباكستان".
وبين أن "هناك انسيابية وتعاونا منقطع النظير بين المواكب والقوات الأمنية والجهات التنظيمية والخدمية وتم وضع مسارات لتأمين الزائرين وعدم التزاحم بين المواكب والزائر لأداء مراسيم زيارة الأربعين".

(وكالة الأنباء العراقية)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مديرية المخابرات توقف عصابة تهريب غير شرعي عبر البحر في سعدنايل تتمة...
  • وزير الثقافة: قررنا تمديد الدخول المجاني للبنانيين إلى المواقع الأثرية على كامل الأراضي اللبنانية تتمة...
  • النائب وضاح الصادق: تقدمت باقتراح قانون لاعفاء لاعبي المنتخبات الوطنية للألعاب ألاولمبية من الرسوم أو الأقساط المدرسية والجامعية تتمة...
  • آلة لتحضير الخبز وتوفيره مجانًا في دبي وسط ارتفاع مستويات التضخم: "الفكرة هي أن نصل إلى الأسر المتعففة واليد العاملة قبل أن تصل الينا"! تتمة...