لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,766 مشاهدة
A+ A-


ألقت ناشطتان في مكافحة تغير المناخ الحساء على لوحة "دوار الشمس" لفينسنت فان غوغ المعروضة بالمعرض الوطني في العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة، ما تسبب في إحداث تلفيات طفيفة في إطار اللوحة.
وأظهر مقطع فيديو نشرته جماعة، "جاست ستوب أويل" أو أوقفوا إنتاج النفط ، التي كانت تنظم تظاهرات خلال الأسبوعين الماضيين في العاصمة البريطانية، امرأتين تلقيان بعلبتين من حساء الطماطم من شركة هاينز على اللوحة، وهي واحدة من خمس لوحات لدوار الشمس رسمها فان غوغ معروضة في المتاحف والمعارض حول العالم. ثم ألصقتا نفسيهما في الحائط.

وصرح المعرض في بيان "حدثت تلفيات طفيفة في إطار اللوحة ولكن اللوحة لم تتضرر".

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المرأتين بتهمتي الإتلاف الجنائي والتعدي على الممتلكات.

وأضافت الشرطة في بيان عبر تويتر "حررت قوات الشرطة المتخصصة المرأتين من الغراء وهما الآن رهن الاحتجاز في أحد أقسام شرطة لندن المركزية".

وقال المعرض الوطني، الذي يقول إنه يعرض إحدى أهم مجموعات اللوحات في العالم، إن لوحة "دوار الشمس"، التي يعود تاريخها إلى عام 1888، كانت إحدى أشهر لوحاته.

وأضاف المعرض عبر موقعه الإلكتروني "إنها اللوحة الأكثر استخداما على البطاقات والملصقات والأكواب والمناشف والقرطاسية. كما أنها كانت أكثر لوحة يفتخر فان غوغ بها".

وقالت جماعة جاست ستوب أويل إن اللوحة تُقدر قيمتها بأكثر من 84 مليون دولار.

وهذه هي آخر تظاهرات نشطاء الجماعة وتأتي بعد أيام من إغلاقهم الطرق المحيطة بالبرلمان والوزارات الحكومية للمطالبة بأن توقف بريطانيا جميع مشاريع النفط والغاز الجديدة.

وقالت الشرطة يوم الأحد الماضي إنها ألقت القبض على أكثر من 100 شخص بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأنشطة ذات الصلة بالتظاهرات من جانب الجماعات البيئية.
رويترز

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأمم المتحدة تعلن تنكيس العلم غداً الثلاثاء عند الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت نيويورك حداداً على غياب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
  • إعلام عبري: القتال في رفح سيستمر حتى أكتوبر 2024 تتمة...
  • طائرات مسيّرة إسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء قرى قضاء صور وبلداته
  • بعد تعرضه للضرب والركل.. دراجة نارية جديدة هدية من عمال وموظفي بلدية الغبيري لزميلهم! تتمة...