لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,316 مشاهدة
A+ A-

 انتشرت صورة على وسائل التواصل تظهر مشاركة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في اجتماع ضمّ وزيرة لدى العدو الإسرائيلي. 

صحيفة "هآرتس" العبرية نشرت الصورة وقالت "وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية تمار زاندبرغ، شاركت في اجتماع مغلق في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، مع ممثلين عن عدة دول لا تعترف بـ"إسرائيل"، بما في ذلك لبنان والعراق".

وأضافت أنّ "الاجتماع في شرم الشيخ هو جزء من قمة المناخ COP27 التي افتتحت يوم الأحد. التقت زاندبرغ برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس بالإضافة إلى مسؤولين من العراق وعمان والأردن".

وتابعت الصحيفة العبرية، أنّ "اللقاء بين مسؤول في الحكومة الإسرائيلية ومسؤولين من لبنان وفلسطين نادراً للغاية. تم ترتيب الاجتماع من قبل المسؤولين القبارصة والمصريين. هذا هو أول اجتماع إقليمي رفيع المستوى بمشاركة إسرائيلية بشأن تغير المناخ".

هذا وأصدر المكتب الاعلامي لميقاتي بيان توضيحي جاء فيه: "يتم التداول الاعلامي بخبر مشاركة وزيرة اسرائيلية في ورشة عمل متخصصة في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ  ضمت رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى جانب وفدي العراق وفلسطين. وللتوضيح فان الاجتماع الموّسع تم بدعوة من رئيسي مصر وقبرص وبحضورهما  وبمشاركة دولية وعربية  واسعة، على غرار سائر فاعليات "مؤتمر المناخ"، ولم يتخلله على الاطلاق اي تواصل مع اي مسؤول اسرائيلي. والضجة التي يفتعلها الاعلام الاسرائيلي في هكذا مؤتمرات باتت معروفة الاهداف ، فاقتضى التوضيح".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل| زلزال بقوة 5.6 على مقياس ريختر يضرب تايوان
  • الحزب يقصف موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على ‏الإعتداءات الاسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنيّة وخصوصًا الاغتيال على طريق ‏السريرة
  • عاجل| سي إن إن: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح جميع الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموري خلال احتجاجات داعمة لفلسطين.
  • عاجل| CNN: طلبة مؤيدون لفلسطين ينصبون مخيما في جامعة "نورث كارولاينا" الأمريكية تنديدا بعدوان الإحتلال المستمر على قطاع غزة وللمطالبة بوقفه.