لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,047 مشاهدة
A+ A-

اتُّهِمَت الفئران في الهند بتناول مئات الكيلوغرامات من نبات القنب، والتي كانت قوات الشرطة صادرتها من تجار المخدرات واحتفظت بها في مخازنها، بحسب شبكة CNN الأمريكية، الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

إذ قالت إحدى محاكم مدينة ماثورا في ولاية أوتار براديش: "الفئران من الحيوانات الصغيرة التي لا تخشى الشرطة"، وذلك بعد أن علمت بعجز الشرطة المحلية عن تقديم نحو 200 كغم من القنب المُصادَر الذي كان يُفترض استخدامه، كدليلٍ في إحدى القضايا الحديثة.

ووفقاً لوثائق المحكمة، طلبت من الشرطة تقديم أدلة تضم 386 كغم من القنب، لكن الادعاء أخطر المحكمة بأن 700 كغم من الماريجوانا التي صادرتها الشرطة تعرضت لغزو الفئران في مختلف المراكز الشرطية بالمدينة.

ليست الأولى
وليست هذه المرة هي الأولى التي تضرب فيها الفئران المخازن حسب المزاعم. حيث قال القاضي الذي استمع إلى القضية، إن شرطة ماثورا لامت القوارض على تدمير أكثر من 500 كغم من القنب، وذلك بعد مصادرته على ذمة مختلف القضايا وتخزينه في مركزي شرطة شيرغاره وهايواي بالمدينة.

وبعدها، وجهت المحكمة تعليمات للشرطة بعرض القنب للبيع بالمزاد أو التخلص منه.

كما أفادت وثيقة المحكمة بأن "خطر الفئران يُهدد جميع مراكز الشرطة تقريباً. وبناءً عليه، يجب اتخاذ التدابير اللازمة لحماية القنب الذي تجري مصادرته".


ضبابية حول التفاصيل
ورغم ذلك، هناك شيء من الضبابية حول التفاصيل المتعلقة بتسلسل الأحداث التي أعقبت التهام الفئران للقنب.

إذ تحدث مارتاند براكاش سينغ، رئيس شرطة مدينة ماثورا، إلى شبكة CNN الأمريكية بعد جلسة المحكمة. وصرح للشبكة الأمريكية بأن القنب "تعرض للتدمير بسبب الأمطار والفيضانات" وليس الفئران.

وأردف سينغ: "لم ترد الإشارة إلى الفئران في التقرير المقدم إلى المحكمة… ولم تذكر الشرطة سوى أن القنب المُصادر تعرض للتدمير بسبب الأمطار والفيضانات".

وإذا كانت الفئران مذنبةً بتلك التهمة، فمن المؤكد أنها ستتصرف بهدوءٍ أكبر الآن. حيث كشفت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا البريطانية عام 2016، أن المكون الأساسي نفساني التأثير في الماريجوانا يجعل فئران المختبر أكثر كسلاً.

ودرب الباحثون 29 فئراً على تأدية إحدى التجارب التي تُتيح للقوارض الاختيار بين أداء تجارب متفاوتة الصعوبة مقابل كسب الحلوى.

واعتادت الفئران اختيار المهمات الأصعب، لأنها مجزيةٌ أكثر، لكن الفئران نفسها مالت إلى المهمات الأسهل بعد إعطائها الماريجوانا.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكالة سانا: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معـ.|دية في ريف حمص الشرقي
  • سبوتنيك: سماع دوي انفجار ضخم في محيط مدينة حمص وسط سوريا
  • أ ف ب: ماكرون يدعو محمود عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية تحضيراً "للاعتراف بدولة فلسطين"
  • قناة "كان" العبرية: رؤساء سلطات وسكان في مستوطنات الشمال تلقوا رسائلاً عبر الواتساب من رقم يظهر فيه علم الحز. ب، ومن جملة الأمور رسائل تقول: "إلى مستوطني الشمال، ضربنا حصاراً على البيوت التي يختبئ فيها الجنود، لن يتركوا لكم بيوتاً لتعودوا إليها"