لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,198 مشاهدة
A+ A-

أعلن اتحاد بلديات جرد القيطع في بيان، أنّه "انطلاقاً من خطة الطوارئ التي وضعتها خلية الأزمة في اتحاد بلديات جرد القيطع لمواجهة وباء الكوليرا، قامت الخلية بالتعاون مع منظمة salar lnternational السويدية بإجراء فحوص مخبرية لـ 37 نقطة لمياه الشفة يعتمد عليها أهالي الجرد. وبعد أن جاءت النتائج على الشكل المبين أدناه في الرسم البياني المرفق بخريطة للنقاط التي أخذت منها العينات، تبين أنّ 24 بئراً غير مطابق (تلوث صرف صحي) تم تحديده على الخريطة باللون الأحمر، 8 آبار غير مطابق (تلوث بكتيري طبيعي) تم تحديده على الخريطة باللون الأصفر و 5 آبار (مطابق) تم تحديده على الخريطة باللون الأزرق".

ونبه الاتحاد "أهلنا في الجرد بعدم استعمال المياه من النقاط الحمر، وسنعمل في الأيام المقبلة بالتعاون مع المنظمة والبلدات والقرى على الاستعانة بخبراء لوضع حلول وبدائل وطرق صحية وسليمة لتجنب حدوث أي إصابة لا سمح الله. وللاطلاع على النتائج يرجى مراجعة البلدية والمختار في القرى التي لا يوجد فيها بلدية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اوجيرو: طرأت اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية نتيجة أسباب خارجية
  • العديد من مستخدمي تطبيق "واتساب" يشكون من خلل في المحادثات وإرسال الرسائل
  • وزير التربية: سنعقد مع الاسرة التربوية اجتماعاً يوم غد لدرس موضوع المواد الاختيارية والامتحان الموحد للبريفيه بالاضافة الى وضع طلاب الجنوب
  • حزب الله يرد على استهداف علما الشعب ‏بشن هجوم جوي بمسيرة إنقضاضية على مقر عين مرغليوت للمدفعية وأصابت ‏هدفها