لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
250,501 مشاهدة
A+ A-

وجّه العديد من نجوم كرة القدم السعودية السابقين انتقادات لاذعة للفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب الأول، عقب خسارته أمام المكسيك، وخروجه من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وتكبد المنتخب السعودي خسارة صادمة أمام نظيره المكسيكي بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل، يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في ختام مباريات الدور الأول عن المجموعة الثالثة لكأس العالم فيفا قطر 2022.

وكان مصير السعودية بأقدام لاعبي الفريق، حيث إن الفوز بأي نتيجة كان سيحمل "الأخضر" إلى الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه، لكنه خسر وغادر من الدور الأول.

رينارد يتحمل مسؤولية الخروج من كأس العالم

وانتقد ياسر القحطاني، المهاجم السابق للمنتخب السعودي والمحلل الفني في شبكة قنوات beIN Sports، رينارد، وقال إنه يتحمّل المسؤولية الكاملة عن الخسارة، مستدلاً برأيه على أنه قام بتغيير مراكز عدد من اللاعبين بشكل غير مبرر.

وقال القحطاني خلال ظهوره في الأستديو التحليلي الخاص بالمباراة عبر قنوات beIN Sports: "رينارد هو من يتحمل خسارتنا اليوم أمام المكسيك".

وأضاف: "رينارد قام بتغيير مراكز اللاعبين، وهذا الأمر أفقد الأخضر قوته".

وتساءل القحطاني مستغرباً: "كيف يقوم مدرب بتغيير مراكز أكثر من لاعب قبل مباراة مصيرية مثل مواجهة الليلة ضد المكسيك؟!".

وتابع نجم الهلال السابق: "لأول مرة أشاهد المنتخب في حالة من التوتر طوال المباراة".

واعترف القحطاني: "السعودية كانت قادرة على تحقيق نتيجة الفوز اليوم والصعود إلى المرحلة المقبلة من كأس العالم، لكن أخطاء الجهاز الفني كانت السبب المباشر في خسارة اللقاء وانتهاء مشوارنا في البطولة".

من جانبه، طالب القائد السابق للمنتخب السعودي، وأحد نجومه الذين تألقوا في مونديال 1994 بأمريكا، اتحاد الكرة في بلاده بمساءلة رينارد، بعد إخفاقه في استثمار الفوز في المباراة الأولى على الأرجنتين، وخسارة المباراتين التاليتين أمام بولندا والمكسيك.

وقال أنور في ظهوره لناة "الإخبارية" الرسمية إن مواجهة المكسيك لا يجب أن تمر مرور الكرام، ويجب الجلوس مع المدرب الفرنسي من قبل لجنة فنية، ومسائلته عن أسباب بعض القرارات الغريبة وغير المبررة.

وأضاف: "يجب أن نكون منطقيين ونتخلى عن العاطفة. رينارد أخطأ ويجب مناقشته في كثير من الأمور، ليس في مباراة المكسيك فقط، بل حتى في مباراة بولندا".

واختتم: "منتخبنا كان سيئاً جداً أمام المكسيك، ليس من المنطقي أن تُبهرني (رينارد) في مباراة الأرجنتين ثم تفسد كل شيء في المباراتين التاليتين بتغييرات وقرارات غريبة، إن وافقنا على ذلك نكون مغفلين".

فوز وخسارتان

وكان المنتخب السعودي قد قص شريط مبارياته في مونديال قطر 2022 بطريقة مذهلة، بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بهدفي صالح الشهري وسالم الدوسري، مقابل هدف "للتانغو" بواسطة ليونيل ميسي.

وقدّم "الأخضر" أداء قوياً أمام بولندا في المباراة الثانية يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، لكنه لم يستثمر الفرص العديدة التي أتيحت له ومنها ضربة جزاء أهدرها الدوسري، في المقابل دفع الثمن غالياً من هفوتين تسببتا في اهتزاز شباكه، ليخسر بهدفين نظيفين.

ولم يقدم المنتخب السعودي الأداء المنتظر منه في المباراة الأخيرة، وخسر أمام المكسيك بهدف لاثنين، ليودع المنافسات من الدور الأول.

وسبق أن لعب القحطاني بقميص المنتخب السعودي 112 مباراة، سجل خلالها 42 هدفاً، كما كان أحد عناصر "الأخضر" في كأس العالم فيفا ألمانيا 2006.

وفي تلك النسخة، لعب القحطاني مباراتين أمام تونس وأوكرانيا، سجل هدفاً في مرمى الأول وانتهت بالتعادل 2-2، بينما خسر أمام الثاني برباعية نظيفة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: الهجمات على المرافق الصحية تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: 11 مدنيًا قتلوا في جنوب لبنان في يوم واحد من بينهم 10 مسعفين
  • الإذاعة الإسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية لاعتراض جسم جوي مشبوه في أجواء مدينة صفد بالجليل الأعلى
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد.