لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
51,235 مشاهدة
A+ A-

وجَّه النجم الألماني مسعود أوزيل رسالة تحية خاصة لمنتخب المغرب، عقب تأهله التاريخي إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 على حساب البرتغال.

وأطاح المغرب بالبرتغال من دور الثمانية بفوزه 1-صفر بعد تفوقه على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16، وذلك عقب تصدر مجموعة ضمت كرواتيا وبلجيكا.

وكتب أوزيل على حسابه الشخصي بـ"تويتر": "أنا فخور.. يا له من فريق! يا له من إنجاز للقارة الإفريقية والعالم الإسلامي!".

وتابع: "من الرائع أن نرى مثل هذه القصص الخيالية لا تزال ممكنة في كرة القدم الحديثة. هذا سيمنح كثيراً من الناس القوة والأمل".

جماهير المغرب تحتفل بالتأهل التاريخي

كما احتفلت الجماهير العربية بفوز المنتخب المغربي "أسود الأطلس" على نظيره البرتغالي في دور ربع نهائي مونديال قطر 2022 وبلوغه المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

وعمت مدن المغرب فرحة عارمة، حيث خرج ملايين المغاربة إلى الشارع؛ للاحتفال بفوز منتخب بلادهم ورفعوا الأعلام ورددوا الشعارات احتفالاً بالفوز.

كما احتفلت الجماهير المغربية والعربية أمام استاد "الثمامة" الذي أجريت على أرضه المباراة بين المغرب والبرتغال، ورددوا هتافات الفرح والنصر.

كما جابت سيارات تحمل الأعلام المغربية شوارع العاصمة القطرية الدوحة، فيما شهدت مناطق سوق واقف ودرب لوسيل احتفالات كرنفالية بفوز المنتخب المغربي.

أوزيل يصنع الحدث

يذكر أن لاعب المنتخب الألماني السابق مسعود أوزيل صنع الحدث في مونديال قطر 2022، حيث تواجد في ملعب البيت، على هامش مباراة كوستاريكا وألمانيا في ختام جولة المجموعات.

وحضر أوزيل مباراة كوستاريكا وألمانيا، ونشر صورة له من ملعب البيت في قطر، وذلك بعد أيام من رفع صور له من قِبل جماهير عربية، خلال مباراة ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم قطر 2022.

وامتلأت مدرجات ملعب "البيت" في قطر بمئات الصور الخاصة بأوزيل، والتي تم رفعها في وجه الجماهير الألمانية، في خطوة عبّرت فيها الجماهير العربية عن دعمها للنجم المعتزل، وبدت مستفزة للألمان.

وعلق أوزيل على الصورة التي نشرها على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، وقال: "من الرائع أن أكون في قطر من أجل كأس العالم 2022".

وأضاف: "شكراً على حسن الضيافة والتنظيم المثالي.. يسعدني دائماً الوجود هنا. كل التوفيق لقطر فيما تبقى من البطولة، إن شاء الله نراكم قريباً مرة أخرى".

كما كان نجمَ مدرجات ملعب البيت، الذي امتلأت مدرجاته بمئات الصور الخاصة به، والتي تم رفعها في وجه الجماهير الألمانية، في خطوة عبَّرت فيها الجماهير العربية عند دعمها للنجم المعتزل، وبدت مستفزة للألمان.

ونشر الحساب الرسمي لقناة الكأس القطرية، على موقع "تويتر"، مقطع فيديو يتضمن عدداً من الصور، لجماهير حملت صورة أوزيل.

وعلّقت القناة على مقطع الفيديو بالقول: "رفضاً لازدواجية المعايير الغربية، الجماهير ترفع صور نجم كرة القدم الألمانية مسعود أوزيل".

ولاقت هذه اللفتة تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا هذه الصور بكثافة، وتركوا تعليقاتهم الداعمة لأوزيل.

يُذكر أن أوزيل أعلن اعتزاله اللعب على المستوى الدولي في 2018؛ بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباغندا اليمينية المتطرفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلاً عن معاملته بـ"شكل عنصري"، بعد ظهوره في صورة مع الرئيس أردوغان، في مايو/أيار الماضي.

وكانت تلك الأزمة قد بدأت في مايو/أيار 2018، عندما ظهر أوزيل وزميله إيلكاي غوندوغان رفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقدم أوزيل وغوندوغان قميصين موقَّعين منهما لأردوغان، كُتب عليهما "إلى رئيسي"، الأمر الذي عرَّضهما لانتقادات حادة سواء من قِبل الصحافة الألمانية أو مسؤولين، زادت حدتها بعد خروج ألمانيا من كأس العالم 2018، من دور المجموعات.

وتعرض أوزيل لحملة انتقادات على مدى شهور، شككت في انتمائه وولائه لـ"المانشافت" بسبب أصوله التركية.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ انقلاب شاحنة تابعة لشركة بيبسي على طريق كفرشيما تتمة...
  • إليكم نصّ المقترح الفرنسي للترتيبات الأمنية بين ولبنان و"إسرائيل" تتمة...
  • حقيقة الأخبار المتداولة عن تهريب مخدرات داخل منتجات "دكتور فود" تتمة...
  • جنبلاط في الإليزيه.. وماكرون أكد التزام فرنسا حل أزمة لبنان تتمة...