لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,334 مشاهدة
A+ A-

أعلن كريم بنزيمة، مهاجم فرنسا، اعتزاله دولياً بعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في قطر.

وكتب كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية عبر حسابه بموقع تويتر: "بذلت جهداً وارتكبت أخطاء حتى وصلت لما أنا فيه اليوم، أنا فخور بذلك، كتبت قصتي وقصتنا مع المنتخب انتهت".


وغاب بنزيمة (35 عاماً) عن منتخب بلاده في نهائيات قطر بسبب الإصابة، وأثيرت تقارير حول خلافه مع المدرب ديدييه ديشان لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه.

ولعب بنزيمة 97 مباراة مع منتخب فرنسا سجل فيها 37 هدفاً وصنع 20، وتوج رفقة "الديوك" بلقب دوري الأمم الأوروبية.

أزمته مع ديشان

بنزيمة كان غادر معسكر منتخب فرنسا في قطر قبل انطلاق المونديال بسبب الإصابة، ورفض ديشان استدعاءه للمشاركة من جديد في البطولة، حيث تشير التقارير إلى أن ديشان يرى أن أجواء معسكر منتخب فرنسا ستكون أفضل في حال عدم وجود كريم بنزيمة.

العلاقة بين كريم بنزيمة ومدرب فرنسا ديدييه ديشان متوترة للغاية، خاصة بعدما تجاهل مهاجم ريال مدريد ذكر ديشان في خطاب فوزه بجائزة الكرة الذهبية.

وصدر تقرير من صحيفة "l'equipe" تحدث عن وجود مؤامرة من ديدييه ديشان ضد كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، حول عدم استدعائه للمشاركة في نهائي مونديال قطر، ضد المنتخب الأرجنتيني.

وذكرت تقارير أن ديشان قرر عدم استدعاء بنزيمة لنهائي المونديال رغم جاهزيته وعدم إصابته، وهو يُظهر عكس ما قاله ديشان بأن اللاعب مصاب.

فيما كان ديشان رفض الحديث عن كريم بنزيمة بعد الفوز على المغرب في نصف نهائي كأس العالم؛ حيث تعمد المدرب الفرنسي تجاهل سؤال وُجه له حول بنزيمة قائلاً: "معذرة، السؤال التالي من فضلكم".

 وقبل البطولة قدم بنزيمة أداء رائعاً مع ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفاً في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق على تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان بنزيمة هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءاً من تتويج الفريق باللقب في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط عقب غياب دام ست سنوات لأسباب انضباطية وخلافات مع ديشان.

ومنذ عودته لصفوف المنتخب سجل بنزيمة 10 أهداف في 16 مباراة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • نتنياهو: سيعود سكان الشمال إلى ديارهم وهذه مهمة أخذتها على عاتقي ولن تزحزحني عنها أي ضغوط محلية كانت أم خارجية
  • مسؤول العلاقات الإعلامية في الحز. ب: نحن قوم لا نترك أسرانا في السجون
  • مسؤول العلاقات الإعلامية في الحز. ب: ثقتنا بالرئيس بري كاملة ونؤكد أنه لا مفاوضات تحت النار
  • مسؤول العلاقات الإعلامية في الحز. ب: المقاwمة تعلن مسؤوليتها عن عملية قيساريا واستهداف منزل نتنياهو

زوارنا يتصفحون الآن