لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,891 مشاهدة
A+ A-

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ظهر اليوم في السرايا ، في حضور الامين العام المساعد للجامعة حسام زكي والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر. 
وفي خلال اللقاء، قدر الرئيس ميقاتي "دعم أبو الغيط المستمر للبنان والجهود التي تبذلها الجامعة العربية لتعزيز العلاقات العربية- العرببة، لا سيّما العلاقات اللبنانية- العربية".

ونوّه بـ"حرص الامين العام لجامعة الدول العربية على لبنان وبالكلمة التي القاها اليوم في "منتدى الاقتصاد والاعمال"، وشدّد فيها على أنّ لبنان لا يتحمل شغوراً رئاسياً طويل الامد، ودعا إلى اقرار "التشريعات التي تصون لبنان  وتحمي ثرواته من الكثير مما شهدته مجتمعات أخرى".

أبو الغيط
بعد اللقاء أدلى أبو الغيط بالتصريح الاتي: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس ميقاتي في سياق مشاركتي في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد صباح اليوم في فندق فينيسيا لاستعادة حيوية الاقتصاد اللبناني، ولبنان يمر في وضع سياسي واقتصادي صعب للغاية ومعقد، ولكن الخروج منه متاح والإمكانات موجودة لتحقيق هذا الامر، كما قلت في كلمتي صباح اليوم في المؤتمر". 

أضاف: "هناك انسداد سياسي ووضع اقتصادي صعب وينبغي حشد الهمم وحزم الرأي من قبل السياسيين والاقتصاديين وجميعهم مطالبون بأن يبذلوا الجهود وفي أسرع وقت ممكن للخروج بلبنان من هذا الوضع الصعب وأنا واثق في حكمة السياسيين وفاعلية وقدرة الاقتصاديين، لأن يخرجوا البلد من هذا المأزق، وكل التمنيات لشعب لبنان وللدولة اللبنانية، والمفتاح يجب أن يكون في بداية انتخاب رئيس وبالتالي احزموا الامر وانطلقوا إلى الأمام".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!

زوارنا يتصفحون الآن