لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,186 مشاهدة
A+ A-

دخل المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، بقوة قائمة المرشحين لخلافة تيتي في تدريب المنتخب البرازيلي، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية الأحد، مؤكدةً ارتفاع حظوظ مدرب ريال مدريد السابق في قيادة منتخب "السامبا".

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن زيدان دخل فعلياً قائمة المرشحين لقيادة منتخب البرازيل، فهو مدرب يتمتع بسيرة تدريبية جيدة ولا يقود أي فريق أو منتخب حالياً، وإمكانية تدريبه منتخب فرنسا باتت ضعيفة جداً، في ظل استمرار المدرب ديدييه ديشان الذي وصل إلى نهائيين متتاليين.

ولكن صحيفة "ليكيب" نوهت بعائق وحيد ربما يُعرقل قيادة زيدان المنتخب البرازيلي في الفترة القادمة، وهي رفض الجماهير البرازيلية له، خصوصاً أنه قاد المنتخب الفرنسي للتفوق على "السامبا" في نهائي مونديال 1998، وحرمان صاحب النجمات الخمس من لقب كأس العالم.

كما أن زيدان كان السبب في عدم مواصلة منتخب البرازيل مشواره في مونديال 2006، وذلك بسبب مساهمته في تحقيق الانتصار والإقصاء ومتابعة المشوار إلى المباراة النهائية، ما يعني أن زيدان أبكى البرازيليين مرتين في المونديال تاريخياً.

وفي حال جرت الاستعانة به، فسيكون زيدان أول مدرب أجنبي للمنتخب البرازيلي منذ الأرجنتيني فيليبو نونيز في عام 1965، وستُعلق عليه الجماهير البرازيلية آمالاً كبيرة في رحلة البحث عن النجمة السادسة، الغائبة منذ آخر مونديال توج به الفريق اللاتيني في 2002 تحت قيادة المدرب لويز فيليبي سكولاري.

المصدر: العربي الجديد


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة مستهدفا مرتفعات جبل الريحان وفق المعطيات الأولية
  • بالفيديو/ لحظة انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي بن غفير تتمة...
  • شركة أمبري البريطانية للأمن: تقارير عن حادث على بعد 15 ميلًا بحريًا إلى الغرب من المخا باليمن.
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب بن غفير: متابعة للتقرير عن إصابة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أيضا أصيبت ابنته وحارسه وسائقه في الحادث.