لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
54,851 مشاهدة
A+ A-

نشرت وسائل إعلام أجنبية قصة فتاة في الخامسة من عمرها أنقذت حياة شقيقها الرضيع بعد مقتل والديهما في حادث سيارة، وبقاء أطفالهما الثلاثة في  السيارة المحطمة مدةً تزيد على يومين في منطقة نائية بريف ولاية "أستراليا الغربية". 

موقع CNN International الأمريكي قال إن شرطة الولاية قالت في بيان لها إن سيارة العائلة من طراز (لاند روفر ديسكفري) عُثر عليها، صباح الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، في منطقة كوندينين النائية، على بعد نحو 280 كيلومتراً شرق مدينة بِرث، عاصمة الولاية، وأعلنت الشرطة وفاة والدة الأطفال، سيندي برادوك (25 عاماً)، والوالد جيك داي (28 عاماً) في مكان الحادث. 

فيما قالت الشرطة إن الأطفال الثلاثة نجوا من الحادث، لكنهم بقوا محاصرين بالسيارة مع الأب والأم المتوفين في ظل أجواء شديدة الحرارة، حتى عثر عليهم أحد أفراد العائلة. 

ذكرت Nine News أن الشرطة تلقت في اليوم السابق بلاغاً باختفاء الأسرة المكونة من 5 أفراد بعد غيابهم عن احتفال العائلة المقرر بيوم عيد الميلاد. 

مايكل ريد، أحد أقارب الأسرة، قال لقناة Nine News إن الفتاة البالغة من العمر 5 سنوات أنقذت حياة شقيقها الصغير بتحريره من مقعد الأطفال، و"لولا ما فعلته الطفلة ذات السنوات الخمس بفكِّ حزام المقعد الذي كان يجلس عليه شقيقها البالغ من العمر سنة واحدة، لما كان الطفل معنا اليوم"، و"ربما هي نفسها لن تدرك ما فعلته إلا بعد بضع سنوات". 

وأشار ريد إلى أن الحرارة الشديدة زادت من معاناة الأطفال، "فقد احتُجزوا في السيارة 55 ساعة في درجة حرارة بلغت 30 درجة مئوية"، و"لا يمكن لأحد أن يتصور ما عانوه". 

قالت الشرطة إن الأطفال نُقلوا إلى المستشفى وهم يعانون الجفاف الشديد. وذكرت Nine News أنهم تجاوزوا بعض الإصابات غير الخطيرة، ويُتوقع أن يخرجوا من المستشفى في الأيام المقبلة.
(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "يديعوت أحرونوت" عن مصدر إسرائيلي: مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما صدرت سرا ولن يواجهوها إلا عند سفرهم
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الشعب
  • مكتب غانتس: إجراء عملية جراحية لغانتس في الكاحل وإبقاؤه في المشفى حتى الغد
  • غارة إسرائيلية بالصواريخ تستهدف بلدة الخيام