لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,505 مشاهدة
A+ A-

أعلنت هيئة المستشفيات التعليمية المصرية، نجاح المعهد القومي للكلى والمسالك البولية، في إجراء أول عملية زراعة كلى عن طريق استخدام منظار البطن على نفقة الدولة، وتم خروج المتبرع بعد 24 ساعة، من إجراء استئصال الكلى.

وبحسب ما نقلت القاهرة 24 فقد صرح الدكتور محمد فوزى السودة، رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، بأن هذا النوع من الجراحات يعد أملا جديدا لمرضى زراعة الكلى، وتماشيا مع التوجهات بالتوسع في عمليات زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي، باعتباره العلاج الأمثل للفشل الكلوي.

وأوضح الدكتور محمد فوزي، في بيان، أن منظار البطن يتميز عن الجراحات المفتوحة بأن تعافي المريض يتم بشكل عام أسرع عن جراحات البطن المفتوحة، وبالتالي يتم خروج المريض من المستشفى بعد 24 ساعة فقط من إجراء المنظار نظرًا لوجود شق صغير جدا مقارنة بالجراحات المفتوحة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 14 العبرية: قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تقرر فرض قيود جديدة على مجموعة مناطق من ضمنها القدس ومستوطنات الضفة وتل أبيب وضواحيها بسبب الوضع الأمني
  • عائلات من رميش وعين إبل عالقة في مدرسة الـOLAS في رميش تناشد الجيش والصليب الأحمر تأمين خروجها إلى منطقة آمنة (LBCI)
  • الرئيس بري يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية ويكسر الحصار الجوي المفروض إسرائيلياً على لبنان تتمة...
  • وزير الاقتصاد تبلغ من سفير باكستان ارسال بلاده 19 طنا من المساعدات تشمل مواد طبية وغذائية ولوازم عامة للإيواء تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن