لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,081 مشاهدة
A+ A-

أغلقت حديقة حيوان دالاس في الولايات المتحدة الأمريكية أبوابها، اليوم الجمعة 13 يناير/كانون الثاني 2023، خلال بحثها عن نمر يبدو أنه هرب من سياجها، وفقاً لشبكة إن بي سي الأمريكية.

إذ غردت حديقة حيوانات دالاس بأنها أغلقت بسبب "وضع خطير"، وقالت حديقة الحيوان في بيان على تويتر: "أحد نمورنا في الحديقة لم يكن في بيته عندما وصل الفريق هذا الصباح ولا يُعرف مصيره في هذا الوقت".

حديقة حيوان دالاس قالت إنها أصدرت إنذاراً يعرف بـ"كود أزرق"، في إشارة إلى وجود حيوان غير خطير خارج بيته الطبيعى.

فيما سخر مستخدمو تويتر بسرعة من الموقف الذي يحتمل أن يكون خطيراً، حيث اقترح البعض أن تستخدم السلطات مؤشراً ليزر أحمر لجذب النمر إلى موطنه الطبيعي، بينما فوجئ آخرون بأن حديقة حيوان دالاس وصفت قطة الغابة بأنها "حيوان غير خطير".

ووفقاً لشبكة "إن بي سي"، تم العثور على النمور التي أطلق عليها اسم "النمور الغائمة"؛ نظراً إلى تداخل الألوان فيها في جنوب شرقي آسيا والصين للمرة الأولى.

وينمو الذكور منها ليصل وزنهم إلى نحو 50 رطلاً، وفقاً لمعهد سميثسونيان وتصل الإناث إلى نحو 25 إلى 35 رطلاً فقط، ويعيشون عادة في البرية يأكلون القرود والغزلان الصغيرة والخنازير البرية.

من جانبها قالت حديقة الحيوان إن شرطة دالاس في مكان الحادث وهم يواصلون البحث عن القطة الكبيرة، وأضافت الحديقة: "بالنظر إلى طبيعة هذه الحيوانات، نعتقد أن الحيوان لا يزال مختبئاً على الأرض".

تشغل حديقة الحيوانات مساحة 106 أفدنة جنوب وسط مدينة دالاس، وتضم أكثر من 400 نوع و2000 حيوان.

The Zoo is closed today due to a serious situation.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • منظمة "1701" الإسرائيلية: بسبب النزوح والواقع الأمني في الشمال، قررنا افتتاح مخيم للنازحين تحت اسم "مخيم الجليل للاجئين"
  • غارتان استهدفتا بلدة الناقورة
  • لجنة صيانة الدستور بإيران: سنجري الانتخابات في مدة لا تتجاوز 50 يوماً والرئيس المنتخب سيتولى مهامه لـ٤ سنوات
  • رئيس دولة الإمارات: خالص التعازي لإيران حكومةً وشعباً ونؤكد تضامننا معها في هذا الوقت العصيب