لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
194,105 مشاهدة
A+ A-

نشرت وسائل إعلام هندية، الإثنين 16 يناير/كانون الثاني 2023، مقطع فيديو من داخل الطائرة النيبالية التي سقطت، الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023، ويظهر آخر لحظات لمسافر هندي قبل ثوانٍ من سقوط الطائرة، الذي تسبب في مقتل 68 شخصاً. 

تحطمّت الطائرة النيبالية القادمة من العاصمة بالقرب من المطار المحلّي في بوخارا في وسط نيبال، حيث كان من المقرّر أن تهبط.

موقع The Times Of India، وThe Hindu الهنديان الناطقان باللغة الإنجليزية، قالا إن الطائرة النيبالية المُحطمة كان على متنها 5 هنود، تأكد موت 4 منهم في حادثة الطائرة التي سقطت في منطقة بوخارا الواقعة غرب نيبال. 

أحد الهنود هو سونو جايسوال البالغ من العمر 35 عاماً، كان يبث مباشرة على موقع "فيسبوك"، من داخل الطائرة النيبالية، وكان جايسوال قد وجه الكاميرا إلى وجهه ثم صور عدداً من المسافرين داخل الطائرة.

سُمعت أصوات ابتهاج من داخل الطائرة، قبل أن تبدأ الطائرة بالانعطاف بشكل مفاجئ  وتبدأ في السقوط، وتظهر في الفيديو ما بدا أنها نار. 

من جانبه، قال تلفزيون Time Now Nnews الهندي، إن شقيق جايسوال، راجات جايسوال أكد صحة مقطع الفيديو، ونقل التلفزيون عن راجات قوله إن جايسوال كان في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي منذ لحظة صعوده إلى الطائرة، وأشار إلى أن جايسوال جعل الفيديو خاصاً فقط بأصدقائه عندما كان يبث بشكل مباشر. 

بدوره، ذكر موقع ABP الهندي، أن جايسوال كان يعمل بائعاً للخمور، وكان يعيش في مدينة سانراث، وأشار إلى أن جايسوال كان بصحبة 3 من أصدقائه الذين كانوا معه على نفس الطائرة المنكوبة، وهم أبهيشيك كوشواها، وفيشال شارما، وأنيل كومار راجبار.

ونشرت قناة CNN-News18 الهندية قائمة قالت إنها حصلت عليها لأسماء ضحايا الطائرة النيبالية المنكوبة، ويظهر في القائمة اسم سونو جايسوال.

يُعد سقوط الطائرة النيبالية أسوأ كارثة جوية يشهدها هذا البلد الواقع في جبال الهيمالايا خلال ثلاثة عقود، ولا تزال السلطات تبحث عن 4 مفقودين. 

وانتشل رجال الإنقاذ جثث 68 شخصاً من بين 72 كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية "يتي"، وأشارت الشركة في وقت سابق إلى أنّ من بين الركاب 15 أجنبياً، خمسة من الهند وأربعة من روسيا وكوريَّين وأسترالياً وأرجنتينياً وفرنسياً وإيرلندياً.

 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح
  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة