لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,734 مشاهدة
A+ A-

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الحكومة الأميركية تضمن أن يستعيد المودعون أموالهم من دون أن يتحمل دافعو الضرائب مسؤولية تعويض خسائر مودعي بنك وادي السليكون (سيليكون فالي SVB).

وأوضح بايدن -في تصريحات من البيت الأبيض اليوم الاثنين- أن الأموال ستأتي من الرسوم التي تدفعها البنوك لتأمين الودائع، وقال "يمكن للأميركيين أن يثقوا بأن النظام المصرفي آمن. ودائعكم ستكون موجودة عندما تحتاجون إليها".

وأضاف "سأطلب من الكونغرس والمنظمين المصرفيين تعزيز القواعد الناظمة للبنوك لتقليل احتمال تكرر هذا النوع من الإخفاق المصرفي مرة أخرى، وحماية وظائف الأميركيين".

والأسبوع الماضي، سيطرت السلطات التنظيمية على بنك وادي السليكون، الذي يقع مقره في سانتا كلارا بكاليفورنيا، ووضعته تحت الحراسة القضائية، في أكبر انهيار لبنك أميركي منذ عام 2008.

وجاءت هذه الخطوة بعد يومين عمدت خلالهما قاعدة عريضة من عملاء بنك وادي السليكون من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا إلى سحب ودائعها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأمم المتحدة: غوتيريش يطالب كل الأطراف بمن فيهم الجيش الإسرائيلي بالإحجام عن أعمال تعرض قوات حفظ السلام للخطر
  • إرتقاء الدكتور حسين حلاوي وعائلته جراء الغارة على بلدة ميفدون تتمة...
  • 5 شهداء بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلًا في بلدة ميفدون
  • الامين العام للهيئات الاقتصادية نقولا شماس للـ LBCI: لا خوف على الليرة اللبنانية من المضاربات وجرى العمل مع المدعي العام لضبط الاشخاص الذين كانوا يحاولون القيام بذلك