لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,414 مشاهدة
A+ A-

أكد عضو قيادة "جبهة العمل الاسلامي" في لبنان الشيخ شريف توتيو، رداً على إحراق نسخ من القرآن الكريم في عدد من الدول الأوروبية وآخرها في كوبنهاغن في الدنمارك : "أنّه بجريمتكم البشعة النكراء لن تطالوا مقام وعلوّ ورفعة وشأن كتاب الله، فهو أرقى وأنقى وأطهر وأسمى من أن تطالوه".

اضاف:  "المسلمون اليوم يمثّلون ثلث سكان العالم تقريباً، وهم في تزايد مستمر، فماذا أنتم فاعلون؟، تريدون استفزاز حوالي الملياري مسلم ومراقبة ردّات أفعالنا، لا فنحن الفعل وأنتم العدم، نحن الأمل وأنتم الألم، فنحن الحب وأنتم البغضاء والكراهية، تريدون إيقاع الفتنة الإسلامية- المسيحية، خسئتم، اسمعوا قوله تعالى: «كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله» تريدون أطفاء نور الله ، مساكين أنتم وجهلة وحمقى، قال تعالى : «يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله مُتم نوره لو كره الكافرون".

وكان أنصار مجموعة دنماركية متطرفة تطلق على نفسها (باتريوتس لايف) قد أحرقوا نسخة من القرآن الكريم إلى جانب حرق العلم التركي أمام السفارة التركية في العاصمة كوبنهاغن.

ونقل مراسل وكالة الأناضول أن عملية الاعتداء والحرق التي تم نقلها على الهواء مباشرة، عبر حساب المجموعة على فيسبوك، رفع خلالها منفذو الاعتداء لافتات معادية للإسلام، مرددين شعارات مسيئة إلى المسلمين.

وأدانت وزارة الخارجية التركية حادثي الاعتداء على القرآن الكريم والعلم التركي.

وأكد البيان أن “السماح لمثل هذه الممارسات تحت اسم حرية التعبير، مرفوض رفضا قاطعا”.

وعقب الواقعة، أبدت تركيا احتجاجها وانتقادها الشديدين للسلطات الدنماركية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...
  • جعجع لسكاي نيوز عربية: لم نتهم الحزب في مقتل "باسكال سليمان"