لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,376 مشاهدة
A+ A-

دخلت كلمة بيليه رسمياً، الأربعاء 26 أبريل/نيسان 2023، إلى النسخة البرتغالية من قاموس "ميشايلس"، وذلك تكريماً لأسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي الراحل بيليه، وأصبحت الكلمة الآن تستخدم لوصف "الشخص الخارج عن المألوف".

كانت مؤسسة بيليه "وسبورت تي في"، قد أطلقت في وقت سابقٍ هذا الشهر، حملة "بيليه في القاموس" لتكريم وتخليد إرث اللاعب في مجالات أخرى إلى جانب الرياضة، وبعد الوصول إلى أكثر من 100 ألف توقيع، أصبح اسم اللاعب السابق الذي توفي في ديسمبر/كانون الأول 2022، مدرجاً الآن في القاموس.

جاء في القاموس الذي تم الكشف عنه في حدث القمة الرياضي، في باكايمبو اليوم الأربعاء، أن "بيليه هي صفة تخص أي شيء أو أي شخص خارج عن المألوف، والذي هو بحد ذاته أو بحكم صفاته أو قيمه أو تفوّقه لا يمكن أن يساوي أي شيء أو أي شخص آخر، تماماً مثل بيليه".

أضاف القاموس أن "إديسون أرانتس دو ناسيمنتو (بيليه) (1940-2022)، يُعتبر أعظم رياضي على مر العصور، وهو شخص استثنائي، لا يضاهى، وفريد من نوعه. أمثلة: إنه بيليه في كرة السلة، وهي بيليه في التنس، وهي بيليه في الدراما البرازيلية، إنه بيليه في الطب".

تم تقديم لوحة تتضمن الكلمة الجديدة لعائلة بيليه وأدرجها قاموس "ميشايلس" بالفعل في نسخته الرقمية، وسيتم أيضاً تضمين التعريف في النسخة المطبوعة التالية.

من جانبه، قال جو فراجا، المدير التنفيذي لمؤسسة بيليه، إن "حملة بيليه في القاموس واحدة من أكثر الحملات أصالةً التي شاركنا فيها على الإطلاق (…) يعد اسمه في القاموس جزءاً مهماً جداً من إرثه الذي سيخلد بيليه إلى الأبد".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "يديعوت أحرونوت" عن مصدر إسرائيلي: مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما صدرت سرا ولن يواجهوها إلا عند سفرهم
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الشعب
  • مكتب غانتس: إجراء عملية جراحية لغانتس في الكاحل وإبقاؤه في المشفى حتى الغد
  • غارة إسرائيلية بالصواريخ تستهدف بلدة الخيام