لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,338 مشاهدة
A+ A-

مستجد قضائي جديد فرض نفسه على الساحة اللبنانية، مع إصدار القضاء الفرنسي مذكّرة توقيف دولية بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في سياق ملفات الفساد التي يحقّق فيها القضاء الأوروبي، وقبل فترة قصيرة من انتهاء ولايته في المصرف "المركزي".
 
وفي التفاصيل، أصدر القضاء الفرنسي مذكرة توقيف دولية بحق سلامة، بعد تغيّبه عن جلسة قضائية كان من المفترض أن تُعقد في باريس، على إثر فشل القضاء اللبناني في إبلاغ سلامة وفق الأصول بوجوب مثوله أمام القضاء في باريس. 
 
ومع فشل تبيغ سلامة، ساد توقع بألا يحضر سلامة الجلسة.
 
وفي وقت سابق أمس الإثنين، عادت أوراق تبليغ سلامة إلى دائرة قاضي التحقيق الأول في بيروت #شربل أبو سمرا، الذي كان وجهها عبر الأجهزة الامنية المختصّة، لتعذّر إتمام التبليغ لحضور الجلسة المقررة غداً لإستجوابه أمام القاضية الفرنسية أود بوروزي، بسبب عدم العثور على سلامة لتبليغه.
  
وطلب قضاة فرنسيون خلال تواجدهم في لبنان من نظرائهم اللبنانيين تبليغ سلامة باستدعائه للمثول أمامهم في 16 أيار بموجب تحقيقات أوروبية في قضايا غسل أموال واختلاس.

وقال المسؤول القضائي إن دورية أمنية توجهت الأسبوع الماضي لأربعة أيام متتالية "إلى مبنى مصرف لبنان لتبليغ الحاكم رياض سلامة موعد جلسة استجوابه المقررة أمام القاضية أود بوريزي الثلثاء في باريس، لكنها لم تعثر عليه".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عمدة نيويورك: إلقاء القبض على نحو 300 من المشاركين في الاعتصامات بجامعة كولومبيا
  • "من أكبر الملفات الإجرامية في تاريخ لبنان"...معلومات موقع بنت جبيل: 6 أشخاص حتى الآن باتوا موقوفين بملف عصابة اغتصاب الأطفال واستدراجهم عبر تيك توك وانستغرام وسناب شات تتمة...
  • شقيق الشابة آية مرمر إحدى ضحايا مأساة انفجار قوارير غاز في بيروت ينعاها بكلمات مؤثرة: نيال الجنة فيكي يا روح قلبي تتمة...
  • الشاب اللبناني عباس وهبي مفقود في ساحل العاج! تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن