لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,436 مشاهدة
A+ A-

أعلن وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية أنه "في السابق حصل اجتماع لمجلس النقل لوزراء النقل العرب ولبنان قدم مبادرة في شهر ١١ حول إمكانية ترابط المرافئ العربية بين بعضها البعض والوفد السعودي كان سباقا مع الوفد اللبناني للموافقة على المبادرة العربية".

وقال حمية، في حديث لبرنامج "الأحد مع ماريو" عبر الـLBCI، أنه "من شهر ١١ من العام ٢٠٢٢ لبنان من صلب العمل العربي في قطاع النقل"، مؤكداً أنّ "لا مشكلة ابدا في زيارته للسعودية".

وأكّد أنّ بات للبنان طريق نقل جديد ترانزيت عبر العراق ولبنان يجب أن يكون جزءاً من طريق الحرير.

وأشار إلى أنه  "بات هناك اكثر من خط نقل بحري وبري مع الدول العربية ونحن في نقاش دائم مع سوريا حول تخفيض رسوم الترانزيت وكان هناك اتصال إيجابي مع وزير النقل السوري منذ فترة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صدور قرار نقابة المحامين في الشمال بإعطاء الإذن بملاحقة المحامي خالد مرعب المشتبه به بقضيّة عصابة الـ"تيك توك" (النهار)
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إغلاق طرق في منطقة برانيت بالجليل إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدبابات
  • ميقاتي: استمرار الحملات على الحكومة في ملف النازحين نهج يهدف الى شل عملها والهائها بالمناكفات والسجالات التي لا طائل منها
  • اكتمال النصاب لجلسة مجلس نقابة المحامين في الشمال في حضور أربعة أعضاء من أصل ستة من بينهم النقيب من أجل البت بإذن ملاحقة أحد المحامين المشتبه بتورطه في شبكة الإعتداء الجنسي على قاصرين