لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,505 مشاهدة
A+ A-

نقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن جيش الإحتلال الإسرائيلي يستخدم منطادا في منطقة الجليل لرصد دخول أي طائرة عبر الحدود. 

ووصفت الصحيفة المنطاد بـ"الأكبر" في العالم، بطول يبلغ 117 مترا ومزود بكاميرات خاصة وأجهزة الكمبيوتر ورادارات.

وقالت الصحيفة إن المنطاد منصوب على مثلث الحدود الأردنية السورية ويراقب أراضيهما، كما يستطيع كشف الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المسيرة المنطلقة من العراق أو إيران أو سوريا والأردن ولبنان.

وأكدت الصحيفة بحسب "روسيا اليوم" أن المنطاد يراقب الطائرات في مطار دمشق السوري والعمق اللبناني.

وتقول الصحيفة أن جيش الإحتلال يتوقع أن تكون الحرب القادمة عبارة عن مواجهة متعددة الجبهات، مع هجمات مشتركة من قبل آلاف الطائرات وصواريخ كروز.

وأكدت أن نقل وإطلاق البالون لم يكن بسيطا، وهي واحدة من أكثر العمليات اللوجستية تعقيدا التي عرفها سلاح الجو الإسرائيلي في العقد الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن طواقم أمريكية وصلت إلى الأراضي المحتلة لتجميع البالون الذي "يراقب ويرى الشرق الأقصى على بعد مئات الكيلومترات".

وقالت إنه لـ"زيادة زاوية التحديق، يمكن أن يصل إلى ارتفاع كبير وبالتالي مراقبة مسافة أطول".

وتقول إن البالون الجديد مشابه لبالون آخر يحمي مفاعل ديمونة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحز. ب يعلن استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتـ.لة وانتشار جنود العـd.و في محيطه بقذائف المدفعية
  • الحز. ب يعلن استهداف انتشارًا ‏لجنود العـd.و الإسرائيلي شرق مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة الصاروخية
  • متابعة للغارة على بلدة الجبين: استهدفت منزلاً وسط بلدة الجبين وعلى الفور توجهت سيارات الاسعاف باتجاه المنزل المستهدف والمعلومات الأولية أشارت إلى وقوع إصابات
  • الطـيران الحـربي الاسرائيلي يستهدف بلدة الجبين