لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,837 مشاهدة
A+ A-

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح الخماسينية اعتباراً من الظهر فتصل الى 60 كلم/س وتكون محملة بالغبار.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اليوم الخميس، حيث يتأثر تدريجياً بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية، تصل ذروتها يوم غد الجمعة مع أجواء سديمية ورياح خماسينية محملة بالغبار بحيث تلامس درجات الحرارة الـ37 درجة ساحلاً وتنحسر تدريجياً اعتباراً يوم السبت. 

ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر حزيران تتراوح بين 22 و30 درجة مئوية في بيروت.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس:  صاف إلى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض  في نسبة الرطوبة، يتحول ليلاً إلى غائم بسحب مرتفعة.

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح الخماسينية اعتباراً من الظهر فتصل إلى 60 كلم/س وتكون محملة بالغبار.

السبت:  قليل الغيوم يتحول تدريجياً إلى غائم جزئياً مع رياح ناشطة تصل إلى 70 كلم/س محملة بالغبار، وانخفاض ملموس وسريع في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية، وارتفاع نسبة الرطوبة فتصبح الاجواء سديمية ويسوء الانقشاع بخاصة على المرتفعات، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصا في المناطق الجبلية خلال الليل.

الأحد:  قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع انخفاض إضافي وملموس في درجات الحرارة فتصبح دون معدلاتها لهذا الشهر، ويتشكل الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية.

-الحرارة على الساحل من 24 إلى 36 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 30 درجة، في الداخل من 14 إلى 34 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10و 30 كم/س.

-الانقشاع: جيد إجمالاً

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 30 و 60%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

-الضغط الجوي:  761ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:   5,28

-ساعة غروب الشمس:   19,43


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال
  • "يديعوت أحرونوت": جلسة مجلس الحرب التي كانت ستنعقد بعد نصف ساعة من الآن لبحث صفقة تبادل أسرى، أجّلت لموعد غير معلوم
  • للمرة الأولى يتم استهداف المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ البركان المدمرة حيث كانت مهمة البركان إستهداف المواقع العسكرية فقط (علي شعـيب)

زوارنا يتصفحون الآن