لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,325 مشاهدة
A+ A-

توصل باحثون إلى أنَّ الولايات المتحدة شهدت أسوأ تلوث جوي ناتج عن دخان حرائق الغابات السام في تاريخها الحديث المُوثَّق، الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2023؛ حيث تعرَّض الناس في نيويورك لمستويات تلوث أعلى بخمس مرات مما تحدده معايير جودة الهواء الوطنية، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

ووجد التحليل السريع للحدث النادر، الذي شاركه الباحثون مع صحيفة "الغارديان"، أنَّ الدخان المتصاعد جنوباً من حرائق الغابات في كندا تسبب في معاناة الأمريكيين من أسوأ يوم مُسجَّل من التعرض لمثل هذا التلوث منذ بدأت مجموعة البيانات الخاصة بالظروف البيئية المرتبطة بالدخان في عام 2006.

بدوره، قال مارشال بيرك، عالم البيئة في جامعة ستانفورد الذي قاد العمل: "كان أسوأ يوم على الإطلاق. وفي الواقع، كان من الصعب تصديق النتائج، واضُطررنا للتحقق منها أربع مرات لنرى ما إذا كانت صحيحة. لم نشهد مثل هذه الأحداث، أو حتى مستوى قريباً منها، على الساحل الشرقي من قبل. هذا حدث تاريخي".

"قد يتسبب بوفاة البعض"

وقدَّر باحثو جامعة ستانفورد أنَّ المواطن الأمريكي العادي تعرض، يوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران، لـ 27.5 ميكروغرام لكل متر مكعب من الجسيمات الصغيرة المحمولة داخل أعمدة الدخان. 

هذه البقع الصغيرة من السخام والغبار وغيرها من الحطام المحترق، والمعروفة باسم PM2.5، تُدفَن في أعماق الرئتين عند استنشاقها وترتبط بمجموعة متنوعة من الظروف الصحية ويمكن أن تسبب الوفاة.

لمتابعة القراءة: عربي بوست

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان
  • اوجيرو: طرأت اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية نتيجة أسباب خارجية
  • العديد من مستخدمي تطبيق "واتساب" يشكون من خلل في المحادثات وإرسال الرسائل