لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,276 مشاهدة
A+ A-

واصل وفد بلدية "تريكازي" الايطالية الذي يزور مدينة صور، بدعوة من بلديتها جولته في المدينة، واطلع من مدير المركز اللبناني للغوص يوسف جندي على النشاطات التي يقوم فيها المركز لناحية الحفاظ على البيئة البحرية والمبادرات التي تساهم في تنظيف بحر صور من شباك الصيد العالقة في أعماق البحر والتي تؤثر على كافة الأحياء البحرية التي تعيش في بحر صور والمخاطر التي تواجهها نتيجة وجود هذه الشباك.

وعرض جندي أمام الوفد أعمال فريق المركز اللبناني للغوص بالتعاون مع بلدية صور ومحمية شاطئ صور الطبيعية وعدة جمعيات بيئية والدعم الدائم من قبل رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق لتنظيف البحر من الشباك على مدى السنوات الماضية .

 وأثنت ممثلة البلدية روزانا زوكو على دور المركز اللبناني للغوص في الحفاظ على البيئة البحرية، وركزت على التعاون في المستقبل لدعم المشاريع ذات الطابع البيئي في بحر مدينة صور.

من ناحيته أعرب ممثل مكتب التعاون الايطالي داريو مانشينيلي، عن تقديره للدور الذي يقوم في المركز اللبناني للغوص و"الذي يشكل قيمة مضافة للجمعيات والمنظمات البيئية العاملة في منطقة صور" .

بدوره، شكر مدير مشروع blue tyre البيرتو بيتشيني للجندي تعاونه الدائم في مجال الدراسات التي يقوم بها خبراء من ايطاليا في علوم الأحياء البحرية في أعماق بحر صور.

بعدها نظم المركز اللبناني للغوص جولة بحرية للوفد ثم غاصوا في بحر صور وصولاً إلى أعماق المدينة الغارقة. 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأونروا: تلقينا أنباء عن وفاة طفلين على الأقل بسبب موجة الحر في قطاع غزة
  • الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة استهدفت جبل بلاط - اطراف مروحين
  • مقتل شاب من التابعية السورية طعنا في منطقة الدورة اثر اشكال وتضارب
  • موقع "روتر" الإسرائيلي: مقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة

زوارنا يتصفحون الآن