لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,885 مشاهدة
A+ A-

أصدرت لجنة الاعلام والتواصل في "التيار الوطني الحر"، اليوم الثلاثاء، حكم قضائي صادر عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت روزين حجيلي، بحق الإعلامية ديما صادق، وإدانتها بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية.

وجاء الحكم على خلفية الشكوى المقدمة في حقها من المحامي ماجد البويز بالوكالة عن التيار الوطني الحر لـ "تلفيقها الاكاذيب واتهامها شباب التيار الوطني الحر زوراً بأنهم عنصريون وبأن التيار حزب نازي".

وقالت اللجنة في بيانها: "أنصف القضاء اللبناني اليوم التيار الوطني الحر، ودان الإعلامية ديما صادق بجرائم القدح والذم وإثارةالنعرات الطائفية".

وأضاف البيان أنّ الحكم القضائي يقتضي بسجن صادق لمدة سنة وتجريدها من حقوقها المدنية وتدفيعها غرامة بقيمة مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية، مؤكّداً أنّ "الحكمة من هذا الحكم أن الحق يظهر مهما طال الزمن".

بدورها ردّت الإعلاميّة ديما صادق بشريط فيديو نشرته على حسابها عبر "تويتر"، وأرفقته بتغريدة قالت فيها: "جبران باسيل انتزع قراراً قضائيّاً بسجني سنة بدون إيقاف التنفيذ من محكمة الجزاء من خلال القاضية روزين حجيلي في سابقة استثنائيّة. نعم، في لبنان صار الصحافيون يُسجنون بدعاوى القدح والذم. طبعاً سأستأنف والنّضال مستمرّ".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس الهلال الأحمر الإيراني: عثرنا على جثامين كل من كانوا على متن مروحية رئيسي ويجري نقلها إلى مدينة تبريز
  • الرئاسة الإيرانية تنعى الرئيس إبراهيم رئيسي وكافة مرافقيه في تحطم المروحية
  • الحكومة الإيرانية: نؤكد أن مسار إبراهيم رئيسي سيستمر ولن يكون هناك أدنى خلل في إدارة البلاد
  • وكالة مهر عن مقر الطوارئ التابع للهلال الأحمر الإيراني: لا أخبار عن مروحية الرئيس وعمليات البحث مستمرة