لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,805 مشاهدة
A+ A-

رفع رجل مقيم في نيويورك دعوى قضائية ضد مطاعم «تاكو بل» يطالب فيها بتعويض بقيمة 5 ملايين دولار، بسبب استيائه من كمية اللحم والفاصولياء في شطيرة بيتزا اشتراها من أحد فروع السلسلة الأميركية العملاقة للوجبات السريعة، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأورد نص دعوى قضائية مدنية، رُفعت الاثنين أمام مكتب المدَّعي العام الفيدرالي في بروكلين بمدينة نيويورك، وفق معلومات نشرتها صحيفة «واشنطن بوست»، أمس الثلاثاء، أن «فرانك سيراغوزا لم يكن ليدفع 5.49 دولار»، في سبتمبر الماضي، لو كان يعرف أن «بيتزا تاكو» المكسيكية التي طلبها لا تشبه الصور الترويجية المنتشرة عنها في الإعلانات الخاصة بهذا المنتَج.

وأرفق المدَّعي، المدعوم من زبائن مستائين آخرين، دعواه القضائية بصور تجارية مُغرية لهذه البيتزا تُبيِّن كميات سخية من اللحم البقري والدجاج والغواكامولي والصلصة والجبن والطماطم، بما يشبه مضمون ملصقات ترويجية تستخدمها سلسلة «تاكو بل»، وهي علامة تجارية تابعة لمجموعة «يام! (Yum!)»، التي تملك أيضاً مطاعم «كيه إف سي»، و«بيتزا هت».

كما أودع، في شكواه، صوراً عن البيتزا «الفعلية» التي تناولها في أحد مطاعم «تاكو بل» بنيويورك.

ويطالب سيراغوزا بـ5 ملايين دولار من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة؛ بسبب «ممارسات تجارية غير عادلة ومضلِّلة».

وأشار المدَّعي، في نص الدعوى، إلى أن الإعلانات «تضرُّ المستهلكين مالياً؛ لأنهم يتلقّون منتَجاً أقل قيمة مما وُعدوا به»، مندداً بـ«تصرفات تاكو بل في فترة تتضخم خلالها أسعار المواد الغذائية، ولا سيما لذوي الدخل المنخفض».

ولم تردَّ شركة تاكو بل، ومقرُّها كاليفورنيا، التي أسستها شركة «غلين بل» الأميركية عام 1962، وكانت تنتمي إلى شركة «بيبسيكو» العملاقة، على أسئلة وكالة «فرنس برس»، والصحافة الأميركية.

المصدر: الشرق الأوسط


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام سورية: إصابات جراء قصف إسرائيلي على مبنى جنوب العاصمة دمشق
  • إعلام عبري: تقرير أولي عن هجوم في دمشق - سوريا
  • ميقاتي: على كل من هو مقيم على الاراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية أن يُرحّل إلى بلاده تتمة...
  • واشنطن بوست: تم اعتقال أكثر من 2000 شخص في احتجاجات في أكثر من 40 جامعة أمريكية في الأسبوعين الماضيين