لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,446 مشاهدة
A+ A-

نظم شاب مشهور على شبكات التواصل الاجتماعي، تجمعاً مفاجئاً في ولاية نيويورك، ضم حوالي ألفي شاب، الجمعة، 4 أغسطس/آب 2023، لكن سرعان ما تحول التجمع إلى أعمال عنف في الشوارع تسببت بإصابات، ما دفع الشرطة إلى التدخل وإلقاء القبض على عدد من الأشخاص لهم صلة بالقضية. 

بدأت القصة بدعوة وجهها عبر إنستغرام "المؤثر الأمريكي" كاي سينات، البالغ من العمر 21 عاماً، طلب فيها من متابعيه مقابلته في جنوب مانهاتن، حيث قال إنه سيوزع على الحاضرين خلال بث مباشر هدايا مختلفة، بينها خصوصاً أجهزة "بلاي ستيشن 5″، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية. 

استجاب لهذه الدعوة آلاف الشباب، لا يقل عددهم عن ألفين، بحسب التلفزيون الأمريكي، وتجمعوا بسرعة كبيرة في منطقة يونيون سكوير، جنوب جزيرة مانهاتن، على أمل رؤية نجمهم كاي سينات، الذي لديه ملايين المتابعين على قناته عبر "تويتش"، وحساباته على يوتيوب وإنستغرام والشبكات الاجتماعية.

فجأة، ومن دون سبب ظاهر، بدأ الشباب في إلقاء مقذوفات من موقع قريب، مستهدفين أشخاصاً آخرين وعناصر الشرطة الذين انتشروا سريعاً بأعداد كبيرة، كما أظهرت لقطات عرضتها قنوات التلفزيون أفراداً يحيطون بالسيارات ويعيقون حركتها، ويصعدون إلى سقف سيارة دفع رباعي سوداء.

رئيس شرطة مدينة نيويورك الحالي، جيفري مادري، قال خلال إيجاز صحفي مقتضب من الحي: "رأيت شخصياً شباناً يمشون والدم ينزف من رؤوسهم ووجوههم، ورأيت شباناً يتعرضون لنوبات هلع وقلق وربو، كان الوضع خارجاً عن السيطرة".

أضاف مادري "احتجنا بعض الوقت لاستعادة السيطرة، وسُجلت إصابات عدة في صفوف الشباب"، وبحسب الوكالة الفرنسية، فإنه في نهاية اليوم، تمكّن ألف شرطي من تفريق المسيرة.

أشار مادري إلى أن الشرطة أجرت توقيفات عدة، حتى أن كاي سينات خضع للاستجواب في مركز للشرطة، من دون أن يُحتجز رسمياً في الوقت الحالي.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيفات بالجملة للجيش اللبناني في مناطق مختلفة! تتمة...
  • عاجل| في خطوة هي الأولى من نوعها.. كلية "إيفرجرين" الأمريكية الحكومية تسحب استثماراتها من "إسرائيل"!
  • بالفيديو/ الشابة اللبنانية لطيفة عواضة ترفع العلمين اللبناني والفلسطيني أثناء تخرجها من جامعة "واين ستيت" الأميركية دعما للبنان وفلسطين! تتمة...
  • بالفيديو/ الشاب الفلسطيني أديب حمامة يحتفل بتخرجه من جامعة ميشيغان الأميركية برفع العلم الفلسطيني تتمة...