لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,811 مشاهدة
A+ A-

اعتذر بنك أيرلندا، الأربعاء، 16 أغسطس/آب 2023، بعدما أصلح عطلاً تقنياً سمح للعملاء بسحب أو تحويل أموال تتجاوز قيمتها تلك المتوفرة بالفعل في حساباتهم، وأرسل المصرف رسالة تحذير للذين استفادوا من هذا العطل، الأمر الذي يمنعهم من الاستفادة منه. 

على أثر العطل تشكّلت طوابير طويلة أمام بعض آلات سحب النقود، يوم الثلاثاء، 15 أغسطس/آب 2023، وتواصلت حتى الليل مع انتشار الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى استدعاء الشرطة.

بعض التقارير ذكرت أن عملاء لم تكن هناك أي أموال في حساباتهم، تمكنوا من سحب مبلغ يصل إلى ألف يورو (1100 دولار)، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

من جانبه، حذّر المصرف العملاء من أن الأموال التي تم سحبها أو تحويلها، بما في ذلك مبالغ تتجاوز الحدود الطبيعية، ستُخصم من حساباتهم، ما من شأنه أن يغرقهم في الديون.

لدى إعلانه عن إصلاح العطل، قال بنك أيرلندا: "قد تظهر عمليات الدفع في الحسابات التي تمّت ليلاً خلال اليوم. نعتذر بصدق على الفوضى التي تسبب بها هذا العطل. نعرف أنه كان أقل بكثير من المعايير التي يتوقعها العملاء منّا".

من جانبه، قال مؤسس موقع AskAboutMoney.com برندان برجيس لشبكة "آر تي إي" إن على المصرف تحسين أنظمته المعلوماتية، مضيفاً: "إذا كنتم تعلمون أنه ليس لديكم المال، ولكن قمتم بسحب مبلغ ألف يورو… فهذا احتيال. وهذا لا علاقة له بتعطل أنظمة البنك".

سبق أن فرض المصرف المركزي الأيرلندي غرامات على بنك أيرلندا لقصور في أنظمته المعلوماتية، وقال إنه يراقب تداعيات العطل.

المصدر: موقع عربي بوست


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام سورية: إصابات جراء قصف إسرائيلي على مبنى جنوب العاصمة دمشق
  • إعلام عبري: تقرير أولي عن هجوم في دمشق - سوريا
  • ميقاتي: على كل من هو مقيم على الاراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية أن يُرحّل إلى بلاده تتمة...
  • واشنطن بوست: تم اعتقال أكثر من 2000 شخص في احتجاجات في أكثر من 40 جامعة أمريكية في الأسبوعين الماضيين