لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,039 مشاهدة
A+ A-

أحيت مؤسسة الامل الاجتماعية في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان ذكرى تغييب الامام القائد السيد موسى الصدر وأخويه في دار الحكمة الاسلامية، بحضور ممثل دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري سعادة النائب الدكتورة عناية عزالدين، السفير بلال قبلان عن قنصلية لبنان في ديترويت، عمدة مدينة ديربورن هايتس بلال بزي، رئيس المجلس البلدي لمدينة ديربورن هايتس وسيم عبدالله، المحافظ سام بيضون عن مقاطعة واين، القاضي سام سلامة، القنصل الفخري حسين لحاف، الدكتور نسيب فواز، حسين هاشم عن مدينة ديربورن وحشد من علماء الدين في مقدمتهم إمام دار الحكمة محمد الهي، سماحة السيد حسن القزويني، فضيلة الشيخ باقر بري، الشيخ مالله، السيد باسم الشرع وممثلي الاحزاب وحشد كبير من ابناء الجالية اللبنانية.

استهل الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ محمد الزين، ومن ثم النشيدين الاميركي واللبناني وكلمة تعريفية ألقاها السيد غسان عون.

الامام محمد الهي تحدث عن مزايا الامام الصدر وتأثيره في المجتمع اللبناني، مشيراً إلى أنّ الامام تخطى حدود لبنان وأصبح شخصية عربية وعالمية.

بدوره، تحدث رئيس مؤسسة الامل الاجتماعية الدكتور محمد الدغيلي عن شخصية الامام ودوره في خدمة الناس. ولفت إلى أنّ الامام لم يكن عنصرياً ولا طائفياً ولا فئوياً، بل كان مؤمناً بكرامة الانسان ولم يعمل إلا لخدمة الانسان. ثم عدّد انجازات الجمعية على كافة المستويات الاجتماعية، الخدماتية، التربوية والرياضية. واختتم بالإعلان عن تأسيس فوج كشافة الامل وتوزيع منحة الامام الصدر التعليمية على الفائزين هذا العام، كما تم استعراض لفوج الاشبال والمرشدات مع أداء التحية إلى القائد السيد موسى الصدر.

وقد نقلت سعادة النائب الدكتورة عناية عزالدين تحيات دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري للحضور الكريم، وأثنت على جهود الجالية بدعم أهاليهم في الوطن. كما دعت إلى إقامة مشاريع انمائية على مساحة الوطن، مثنيةً على النجاحات التي حققها المغتربون وأبنائهم.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ 10 جرحى جراء حادث سير مروع في جعيتا تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجنود القتلى في القصف على موقع كرم أبو سالم كانوا يحرسون آليات ودبابات تستعد لدخول رفح
  • القناة 14 العبرية: إطلاق عدد من الصواريخ من سوريا تجاه جنوب الجولان.
  • وزير الشؤون الإجتماعية: "خلّي أوروبا تاخد السوريين هجرة موسمية نحن بدنا شبابنا بلبنان"