لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,205 مشاهدة
A+ A-

قال موقع هيئة البث الإسرائيلية "مكان" إنّ إيلا أمهوف، ابنة زوج نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، "جمعت 19 مليون دولار تبرعات لأطفال قطاع غزة المتضررين" من الحرب الإسرائيلية المستمرة، وذلك  ضمن حملةٍ لاقت نجاحاً كبيراً.

وأوضح الموقع أنّ أمهوف هي ابنة المحامي الأميركي داغ أمهوف، والذي يعتبر "الرجل الثاني" في الولايات المتحدة لكونه زوج هاريس، نائبة الرئيس الأميركي.

ونشرت أمهوف، رابطاً لصندوق مساعدة الأطفال على حسابها على إنستغرام بعنوان "Gazataim"، والذي يهدف إلى جمع الأموال للأطفال "المتضررين من المعارك في قطاع غزة".

وذكرت المؤسّسة، والتي تأسّست عام 1991، أنه حتى صباح اليوم الأحد، تمّ جمع 19 مليون و200 ألف دولار.

ودان عضو مجلس النوّاب الأميركي عن ولاية نيوجيرسي، الجمهوري جيف فان درو، تصرفات أمهوف، مُعتبراً أنّها تمثّل "أمراً مقلقاً للغاية".

ونشرت أمهوف الرابط الخاص بصندوق مساعدة أطفال قطاع غزّة على حسابها الشخصي على منصة "إنستغرام"، حيث كتبت أنّها "قلقة للغاية بشأن تأثير الحرب على أطفال غزّة".

وأثار هذا المنشور ردود فعلٍ متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد بعض الناس بأمهوف لمبادرتها، بينما دانها آخرون لقولهم إنها "تمّول حركة حماس"، وفقاً لآراء المُعلقين.

ورد صندوق مساعدة أطفال غزة على انتقادات فان درو، قائلاً إنّ "أموالنا يتم تحويلها مباشرة إلى البرامج الإنسانية للأطفال"، إضافةً إلى أن المؤسسة تعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية لضمان وصول أموال تبرعاتها إلى وجهتها. 

يُذكر أنّ العاصمة الأميركية واشنطن شهدت أمس تظاهرة حاشدة لآلاف المحتجين الذين طالبوا بوقف إطلاق النار في قطاع غزّة، وللتنديد بسياسة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الداعمة للاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقبل يومين، أغلق أميركيون محطة القطارات في نيويورك، من أجل إيقاف الحرب على غزة، مردّدين الهتافات الداعمة للفلسطينيين، ورافعين الأعلام الفلسطينية. 

وتظاهر أيضاً عشرات الأميركيين أيضاً في ميناء "أوكلاند" في ولاية كاليفورنيا، مطالبين بمنع إبحار سفن أميركية محمّلة بالأسلحة للاحتلال. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الأميركية رفض مطالب لضم صوتها إلى الدعوات لوقف شامل لإطلاق النار في غزة.

المصدر: الميادين.نت


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي انفجار قرب صفد.
  • غارة إسرائيلية على أطراف عيترون وفق المعطيات الأولية
  • بالصور/ ضحايا كارثة حريق المطعم في بشارة الخوري تتمة...
  • "أنا اتفاجأت إنو في مطعم هون".. محافظ بيروت القاضي مروان عبّود: المطعم الذي اندلع فيه الحريق غير مرخص! تتمة...