لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,930 مشاهدة
A+ A-


عن الأب الذي دفن ثلاث أمنيات: ريماس وتالين وليان أبكرن التحاف الأكفان برفقة جدتهن.. وداع مهيب لقمرات المجز.رة الإسرائيلية في جنوب لبنان

طويلًا سيبحثُ الأبُ في زوايا منزلِه عن ضحكةٍ علقَ صداها، عن قصةٍ ما اكتملَ فحواها، عن ثلاثِ أمنياتٍ أبكرْن التحافَ الأكفان. سيحلُ المساءُ ويُقفَلُ بابُ الدار دون أُنسِ ريماس وتالين وليان.
وصلَ الأبُ المفجوعُ من سفرِه أمس، ليودعَ فلذاتِ كبدِه، ومؤنساتِ أيامِه.. وهو الذي احترقَت أنفاسُه قهرًا ولوعة. وما بقيَ له من الدنيا سوى زوجته "ام البنات" الجريحة التي نجَت من الموت وشهِدَت موتَ بناتِها بأم العين. ولا زالت تعاندُ آلامَها على سرير المستشفى. 
سيكملان الدربَ معا.. أمٌ وأبٌ يعيشان يتمًا من نوعٍ آخر. وحياةً ملؤها الفراغُ والذكريات. 


الإستقبالُ الأولُ للقمرات في بنت جبيل وبعدها في عيترون قبلَ أن يصلَ الموكبُ إلى بليدا.
ليس جديدًا على ترابِ جنوب لبنان أن يختلطَ بالأحمرِ القاني، أن يرويَ تينَه وزيتونَه بالثباتِ قبلَ مواسمِ الجني.

 بين عيناثا وعيترون، وعلى هذا الطريقِ الذي هزَّه دمُ زهراتٍ صغيرات، نبتَت أجنحةُ ملائكة، أجنحةٌ حملت الشقيقات ريماس وتالين وليان شور إلى موطن خلودِهنّ الأبديّ، برفقةِ جدتِهن الحاجة سميرة أيوب.. شه.يدات المجزرة الإسرائيلية.
هناك سيوصلون شكواهنّ إلى العزيزِ الجبارِ لينصفَهُنّ بعدلِه من ظلمِ العد.وان. شكواهنّ ستكونُ أكثرَ فعاليةً من المواثيقِ والمجالسِ التي قيل أنها تصون الإنسانَ والطفولةَ. 

هنا في ثرى بليدا الجدةُ ترافقُ حفيداتِها، تشاطرُهنَّ المنزلَ الأخير. وهي الحاجةُ اللطيفةُ التي تعرفُها المنطقة، فلطالما افترشَت امُ عدنان "بسطةَ مونةٍ بلدية" في سوقِ الخميس في بنت جبيل. كانت تبيعُ من تعبِها وتتفاخرُ بانتاجِها "شغل الايد". 

اليومَ ودعت بليدا قمراتِها،
ولا جديدَ في الخبرِ وإن تغيرَتِ التفاصيلُ، هو تحديثٌ جديدٌ للهمجيةِ الإسرائيلية. مجز.رةٌ طالت مدنياتٍ وروت جنوبَ لبنانً بالدمِ، بين عيناثا وعيترون. وتاريخُ الخامسِ من تشرين الثاني ٢٠٢٣ سيضافُ إلى سجلِ جرائمِه.
تقرير داليا بوصي
تصوير ومونتاج علي شعيتو


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • «كوماندوس» عراقي في بيروت لخطف مطلوب! تتمة...
  • حادث تصادم بين سيارة وبيك آب قبل جسر النقاش باتجاه بيروت يودي بحياة شخص! تتمة...
  • وسائل إعلام أجنبية: هيئة بحرية بريطانية تتلقى بلاغًا عن أضرار لحقت بالسفينة نتيجة تعرضها لهجوم بصاروخين على بعد 14 ميلًا بحريًا جنوب غرب المخا باليمن.
  • عاجل| الطلاب المشاركون في اعتصام جامعة كولومبيا: - اعتصامنا متواصل إلى أن تستجيب الجامعة لمطالبنا المتمثلة في سحب الإستثمارات من "إسرائيل" - إذا تمت إزالة خيام الإعتصام فسنعود مرة أخرى