لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,616 مشاهدة
A+ A-

أسف عضو الهيئة التأسيسية في لجنة عمال وموظفي المعاينة الميكانيكية، سيمون جرجس، في حديث لـ"نداء الوطن"، لعدم تحرّك المعنيين بعد ما أثير عن أعداد حوادث وضحايا السير كما واقع السلامة المرورية في الأسبوع العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الصدامات المرورية.

وذكّر بأن ما يزيد عن 40% من السيارات في لبنان هي غير مؤهلة للسير على الطرقات، ما يشكل خطراً عليها وعلى غيرها.

أما بالنسبة لمناقصة الميكانيك التي تمّ تأجيلها بعد إطلاقها رغم وعود وزير الداخلية بالعمل الجدّي على دفتر الشروط، فقد أعرب عن استغرابه حيال هذا التأجيل. وتساءل: "هل من المنطقي الحديث عن تعديل في دفتر الشروط بعد سنة ونصف السنة من العمل عليه أم أننا أمام صفقة ما تطبخ على نار هادئة؟".

هذا ولفت إلى أن إغلاق مراكز المعاينة الميكانيكية يشكل ضرراً كبيراً ومباشراً على الدولة خاصة، وأن هذه المراكز أصبحت تتبع لها مباشرة، بحيث يمكنها تشغيلها بالطريقة التي تناسبها وإدخال أرباح إلى خزينتها.

إضافة إلى أن كل يوم إغلاق في مراكز المعاينة ينتج عنه ضرر في المعدات والمباني والآلات.

 

 

بناء لما تقدمّ، طالب جرجس وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي بإعادة فتح هذا المرفق العام بأسرع وقت ممكن، ليس فقط لاستفادة الدولة من أرباحه، بل لأنه يقوم بتشغيل قطاعات كثيرة أخرى من قطع سيارات ودواليب وكراجات وغيرها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكالة مهر عن مقر الطوارئ التابع للهلال الأحمر الإيراني: لا أخبار عن مروحية الرئيس وعمليات البحث مستمرة
  • مسؤول إيراني للجزيرة: لا يمكننا تأكيد أي معلومة تتعلق بالرئيس ومن كانوا معه وعمليات البحث مستمرة وبقوة
  • أولي.. غارة بين بلدتي عيترون وبليدا
  • معاون وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري: تم التواصل مرتين مع إمام جمعة تبريز وأخبرنا أن وضعه سيء ولكنه يسمع سيارات الإسعاف