لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,983 مشاهدة
A+ A-
نالت ابنة كونين الجنوبية روان خليل الزغير شهادة الدكتوراه في اختصاص فيزياء الدماغ (Brain Dynamics) من جامعة سيدني.
 
وقد تناولت في أطروحتها تفسير نظري ورياضي للـ (Alpha Rhythm) في عملية إنتاجه وتوزيعه في الدماغ. واستطاعت كتابة المعادلة الطبيعية (معادلة فيزيائية رياضية) لهذه الموجة، علماً أنّ هذه المعادلة وهذا التفسير والاكتشاف الذي ساهمت به الدكتورة روان من خلال أطروحتها قد أزاح الستار عن عجز في تفسير الموجة التي بقيت غامضة ومجهولة عن علماء الدماغ لمدة ١٠٠ سنة.
 
وفي حديث لموقع بنت جبيل، أملت أن يساهم الاكتشاف بالمساعدة على تشخيص مبكر وعلاج أفضل وأسرع للكثير من أمراض الدماغ كالباركسون والزهايمر والـ ADHD.
 
يذكر أنّ الزغير حصلت على إجازة بالفيزياء من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية. كما نالت منحة لدراسة الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم عادت وقدمت على منحة لدراسة الدكتوراه بجامعة سيدني في استراليا لتحصل عليها وتحقق ما حققته اليوم.
 
واعتبرت الشابة أنّ ما تقوم به، وبالرغم من ما تتعرض له قريتها اليوم من قصف، هو إصرار على الطموح والاستمرار، مشيرة إلى أنّها تسعى لخدمة البشرية جمعاء دون تمييز بين عرق أو جنس أو طائفة.

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش اللبناني ينفي المزاعم الإسرائيلية بوجود صواريخ وشبكة أنفاق في جبيل وكسروان: منشآت ,حفريات تعود إلى مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان! تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في "جورين" بالجليل الغربي.
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الإعلان عن مقـ.ـتل مسـ.ـتوطـ.ـنين اثنين جراء عملية اطلاق نار في مستوطنة "ايلي" جنوب نابلس.
  • وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايلي" جنوب نابلس خشية عملية تسلل.