لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,710 مشاهدة
A+ A-
نالت ابنة كونين الجنوبية روان خليل الزغير شهادة الدكتوراه في اختصاص فيزياء الدماغ (Brain Dynamics) من جامعة سيدني.
 
وقد تناولت في أطروحتها تفسير نظري ورياضي للـ (Alpha Rhythm) في عملية إنتاجه وتوزيعه في الدماغ. واستطاعت كتابة المعادلة الطبيعية (معادلة فيزيائية رياضية) لهذه الموجة، علماً أنّ هذه المعادلة وهذا التفسير والاكتشاف الذي ساهمت به الدكتورة روان من خلال أطروحتها قد أزاح الستار عن عجز في تفسير الموجة التي بقيت غامضة ومجهولة عن علماء الدماغ لمدة ١٠٠ سنة.
 
وفي حديث لموقع بنت جبيل، أملت أن يساهم الاكتشاف بالمساعدة على تشخيص مبكر وعلاج أفضل وأسرع للكثير من أمراض الدماغ كالباركسون والزهايمر والـ ADHD.
 
يذكر أنّ الزغير حصلت على إجازة بالفيزياء من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية. كما نالت منحة لدراسة الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم عادت وقدمت على منحة لدراسة الدكتوراه بجامعة سيدني في استراليا لتحصل عليها وتحقق ما حققته اليوم.
 
واعتبرت الشابة أنّ ما تقوم به، وبالرغم من ما تتعرض له قريتها اليوم من قصف، هو إصرار على الطموح والاستمرار، مشيرة إلى أنّها تسعى لخدمة البشرية جمعاء دون تمييز بين عرق أو جنس أو طائفة.

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المسؤول عن تطبيق قانون الخدمات الرقمية للإتحاد الأوروبي: "تطبيق "تيك توك لايت" يمكن أن يكون خطيرا ومسببا للإدمان مثل السجائر الخفيفة"! تتمة...
  • الأخبار: 580 دولارا هو الحد الأدنى المطلوب للأجور! تتمة...
  • «كوماندوس» عراقي في بيروت لخطف مطلوب! تتمة...
  • حادث تصادم بين سيارة وبيك آب قبل جسر النقاش باتجاه بيروت يودي بحياة شخص! تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن