لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,278 مشاهدة
A+ A-

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "أن الحكومة عازمة على اعطاء الموظفين كل الحوافز المالية، بما يتواءم مع واقع المالية العامة وضرورة الحفاظ على الحد الادنى من الاستقرار المالي والنقدي".

وقال أمام زواره اليوم "لقد كنت مبادرا، وقبل أي مطالبة، الى طرح موضوع إعطاء الحوافز المالية للموظفين والعاملين في القطاع العام، وهذا الموضوع لا تراجع عنه، ونحن ملتزمون بسريان مفعول تلك الحوافز بمفعول رجعي إعتبارأ من الاول من شهر كانون الاول الحالي. ونحن في صدد استكمال البحث في طلب المتقاعدين ولاجراء المزيد من المشاورات بشأن الزيادة التي تطالهم".

ولفت الى "انه في إطار قيام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لإعادة الإنتظام إلى مختلف المرافق العامة، وفي سبيل تحسين الأداء وتعزيز كفاءة العمل وحث الموظفين على المواظبة على الحضور إلى مراكز عملهم وتأدية مهامهم والقيام بواجباتهم، وبُغية جمع المعلومات الضرورية حول ضبط الحضور والإنصراف، ولتنفيذ نظام يعتمد على وجود بصمة إلكترونية، طلب من كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات وإتحادات البلديات والمجالس والهيئات إجراء مسح شامل بشأن حاجاتها لآلات بصم إلكترونية، وذلك بحسب النموذج المرفق، على أن يتم إيداعه جانب مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية المكلف مُتابعة تنفيذ مضمون هذا التعميم.

توقيع مراسيم
ووقّع رئيس الحكومة المراسيم المتعلقة بترقيات الضباط في الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير المهجرين عصام شرف الدين لـmtv: هناك أقلّه 20 ألف مسلّح في مخيمات النازحين والجيش لا يستطيع أن يضبط كامل الحدود مع سوريا وقد حذّرتُ من موضوع السلاح ولكن "لا حياة لمَن تُنادي"
  • يديعوت أحرونوت: "إسرائيل" تستعد لإرسال وفد إلى القاهرة لاستكمال مباحثات صفقة التبادل
  • فوج إطفاء بيروت: فرقة من وحدة الإنقاذ البحري لا تزال تعمل على تمشيط شاطئ رملة البيضاء بحثاً عن مفقودين اثنين كانا يمارسان رياضة السباحة أمس، كما أنّ الفرقة كانت أنقذت أربعة أشخاص وانتشلت جثة آخرى
  • دبي تتجه لبناء أكبر مطار في العالم بكلفة 35 مليار دولار! تتمة...