لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,566 مشاهدة
A+ A-

 قالت "هيومن رايتس ووتش" إن السلطات الإسرائيلية احتجزت آلاف العمال من غزة لعدة أسابيع بمعزل عن العالم الخارجي في ظروف غير إنسانية ومهينة بعد هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأخضعت بعضهم على الأقل لمعاملة غير إنسانية ومهينة. ما يزال آلاف آخرون عالقين في الضفة الغربية المحتلة بدون تصاريح إقامة قانونية وعُرضة للاعتقال.

احتُجِز المعتقلون بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقواعد عسكرية في الضفة الغربية، وأفادت تقارير أنه تم استجواب بعضهم بشأن صلاتهم بالهجمات أو معرفتهم بها.

أُطلق سراح أكثر من 3,000 شخص ونُقلوا إلى غزة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبحسب التقرير، لم تعلن السلطات الإسرائيلية عن عدد عمال غزة الذين كانوا في الأراضي الفلسطينية المحتلة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، وعدد المحتجزين، وعدد المتهمين بارتكاب جرائم أو الذين ما زالوا محتجزين.

قالت ميشال رندهاوا، مسؤولة أولى لحقوق اللاجئين والمهاجرين في هيومن رايتس ووتش: "احتجزت السلطات الإسرائيلية آلاف العمال لأسابيع بمعزل عن العالم الخارجي بدون توجيه تهم إليهم، وأخضعت  بعضهم على الأقل لسوء المعاملة المهينة. البحث عن أولئك الذين نفذوا هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول أو ساعدوا عليها لا يبرر الاعتداء على عمال كانوا قد حصلوا على تصاريح للعمل في إسرائيل".

لقراءة التقرير كاملاً: هيومن راتس واتش


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بلدية حولا أوضحت نتائج عملية إجلاء المواطنين الخمسة من البلدة تتمة...
  • بالفيديو/ الاعتداء بالضرب على عنصر في الأمن الداخلي في بشامون خلال عمله على تنظيم السير! تتمة...
  • مجلس المفوضين يلغي رخصة قناة MBC في العراق تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 21 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية بينهم 15 جنديًا عند الحدود مع لبنان و 6 جنود في غزة