لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,800 مشاهدة
A+ A-

غاب الاحتفال السنوي لقوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» في الذكرى الـ 46 لتأسيسها بسبب الأوضاع في الجنوب، وقد دعا قائدها الجنرال ارولدو لاثارو بالمناسبة جميع الأطراف إلى الالتزام بالقرار 1701، والعمل نحو حل سياسي ودبلوماسي لتامين الاستقرار على جانبي الحدود.

وقال رئيس بعثة «اليونيفيل» وقائدها العام الجنرال لاثارو: «لقد واجه القرار 1701 تحديات بسبب الأحداث الجارية، لكنه يظل ذا أهمية وضرورة كما كان دائما. إننا ندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بتنفيذ القرار بالكامل. إن جنودنا من حفظة السلام، الذين يزيد عددهم عن 10،000 جندي، يواصلون عملهم المهم في المراقبة وخفض التصعيد والارتباط، ونحن على استعداد لدعم التوصل إلى حل سلمي للأزمة الحالية».

ومع إن البعثة لم تقم حفلها السنوي المعتاد في مقرها العام في الناقورة أمس، فقد وجه الجنرال لاثارو التحية إلى حفظة السلام المدنيين والعسكريين الذين خدموا مع البعثة على مر السنين، بما في ذلك أكثر من 330 شخصا لقوا حتفهم أثناء خدمة السلام.

وتابع لاثارو: «إن تضحية أولئك الذين فقدوا حياتهم هنا لم تذهب سدى، وجهودنا اليوم، في هذه الظروف الصعبة للغاية، هي بمثابة تكريم لذكراهم. إن تضحياتهم تحفزنا على مواصلة عملنا نحو وقف التصعيد على المدى القصير، والسلام على المدى الطويل».
(الأنباء الكويتية)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "سي إن إن": الطلاب المعتصمون داخل جامعة كولومبيا يقررون الاستمرار في الاعتصام بعد الموعد الذي حددته الجامعة لفضه
  • "يديعوت أحرونوت" عن مصدر إسرائيلي: مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما صدرت سرا ولن يواجهوها إلا عند سفرهم
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الشعب
  • مكتب غانتس: إجراء عملية جراحية لغانتس في الكاحل وإبقاؤه في المشفى حتى الغد