لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,169 مشاهدة
A+ A-


كشفت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الجمعة، حصول تلاسن بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من جهة، والوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت من جهة أخرى، أثناء اجتماع حكومة الحرب، مساء الخميس.
وقالت الهيئة: "وقعت ملاسنة شديدة في مجلس الوزراء الخاص بإدارة شؤون الحرب، أمس، بين الوزيرين غانتس وآيزنكوت من جهة، ورئيس الوزراء نتنياهو من جهة ثانية".
وذكرت أن رئيس جهاز الاستخبارات "الموساد" دافيد بارنياع، طلب خلال الاجتماع "توسيع صلاحيات الفريق الإسرائيلي الذي يدير مفاوضات التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين" لدى حركة حماس.
وأوضحت الهيئة أن طلب بارنياع أعقبه تطور المواجهة بين الوزيرين ونتنياهو.
 

وأضافت: "قال آيزنكوت وغانتس: لقد استمر هذا (المفاوضات) لفترة طويلة جدًا، ونحن بحاجة إلى إنهائه بالفعل. كان من الممكن أن نكون بالفعل في منتصف الصفقة لو أننا كنا مبادرين. ما من تقدم يذكر في المحادثات لأننا لم نأخذ زمام المبادرة".

"يجب ألا نظهر علامات الضعف"

ورد نتنياهو: "نحن مضطرون لخوض مفاوضات شاقة، هذا أمر معقد. حماس ليست مهتمة بالتوصل إلى اتفاق، ويجب ألا نظهر للعدو علامات الضعف"، وفق الهيئة.

ولفتت الهيئة إلى أنه خلال المناقشة حمل الوزير آيزنكوت بيده وثيقة "اليوم التالي" وإستراتيجية نتنياهو الحربية وقال له: "كيف نمضي قدمًا بهذا الشيء؟ لا يوجد أي جزء من الخريطة يتقدم إلى الأمام. أنت لا تتقدم إلى الأمام في أي من مراحل هذا المستند الذي حددته".

وأوضحت أن الاجتماع انفض بعد طلب رئيس الوزراء إنهاءه لمناقشة أزمة مشروع قانون التجنيد للمتدينين اليهود.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المراسل العسكري لموقع "والاه" العبري عن حادثة إسقاط طائرة "هرمز 450" فوق لبنان: إذا فقدنا التفوق الجوي في الأجواء اللبنانية فإن ذلك سيضر بشكل كبير بقدرات جمع المعلومات الاستخبارية.. نحن في مشكلة كبيرة!
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تقرير أولى عن عملية دهس في القدس
  • القناة 12 العبرية: رصد سقوط صاروخين عقب دوي صفارات الإنذار في المطلة.
  • الحزب يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية ‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان. ‏وسيصدر في وقت لاحق بيان اخر تفصيلي عن نوع ‏الطائرة .‏