لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,829 مشاهدة
A+ A-

في واحدة من بين أغرب أنواع السرقة التي يمكن السماع بها، اعرتف رجل بريطاني بأنه الشخص الذي قام بسرقة مرحاض ذهبي من قصر بلينهايم، وهو منزل ريفي كائن في مقاطعة أكسفوردشير، حيث ولد الزعيم البريطاني الراحل وينستون تشرشل. 

وحسب ما ذكرته صحيفة "The Guardian" البريطانية، فإن هذا المرحاض ليس عادياً، بل إنه مصنوع من الذهب الخالص، وتقدر قيمته بأكثر من 6 ملايين دولار، والتي تعادل 4.8 مليون جنيه إسترليني.

واقعة سرقة مرحاض ذهبي

وقد تمت واقعة السرقة هذه شهر سبتمبر/أيلول من سنة 2019، عندما كان المرحاض المصنوع من الذهب "عيار 18″، معروضاً في معرض فنون.

وقد قام هذا الرجل الذي يدعى جيمس شين، والبالغ من العمر 39 عاماً، من مدينة أبرشية ويلينجبورو بمقاطعة نورثامبتونشير البريطانية، بالاعتراف على أنه هو من سرق المرحاض، إضافة إلى جرائم أخرى وهي تحويل أو نقل ممتلكات مسروقة، والتآمر لفعل الأمر نفسه، وذلك أمام محكمة التاج في أكسفورد.

وقال إن السرقة تمت عندما جرى تصريف المياه في المرحاض الذهبي الذي صممه الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، والذي يعمل بشكل تام، مما تسبب في فيضان مياه وأضرار للمنزل الذي يعود إلى القرن الثامن عشر الكائن في وودستوك.

موعد المحاكمة المرتقب

وقد ظهر المتهم شين في المحكمة عبر مكالمة فيديو من سجن "إتش إم بي فايف ويلز"، حيث يقضى حكماً بالسجن لمدة 17 سنة؛ لارتكابه عدداً من السرقات الأخرى سابقاً، من بينها سرقة جرارات قيمتها نح 504 آلاف دولار، وجوائز ذات قيمة عالية من المتحف الوطني لسباق الخيل في إبرشية نيوماركت.

وأوضح موقع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، أن ثلاثة رجال آخرين لم يقروا بالذنب في تهم مرتبطة بسرقة المرحاض. فقد اتهم مايكل جونز (38 عاماً)، من أكسفورد، بالسطو.

كذلك اتُّهم فريدريك سين، الذي يُعرف أيضاً باسم فريدريك دو، والقادم من بيركشاير؛ وبورا جوجوك، البالغ من العمر 40 عاماً، من غرب لندن، بالتآمر لنقل ممتلكات مسروقة، ومن المنتظر أن يخضع الرجلان لمحاكمة في 24 فبراير/شباط 2025.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "يديعوت أحرونوت" عن مصدر إسرائيلي: مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما صدرت سرا ولن يواجهوها إلا عند سفرهم
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الشعب
  • مكتب غانتس: إجراء عملية جراحية لغانتس في الكاحل وإبقاؤه في المشفى حتى الغد
  • غارة إسرائيلية بالصواريخ تستهدف بلدة الخيام