لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
23,774 مشاهدة
A+ A-

أعلنت شركة إنتاج أجنبية استحواذها على الحقوق الحصرية لإنتاج فيلم عن حياة سالي حافظ، اللبنانية التي اقتحمت بنكاً للحصول على مدخراتها.

أعلنت Front Row Productions -الكيان الذي يضم شركتي التوزيع Front Row Film Entertainment وEmpire Entertainment في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عن الاستحواذ على حقوق ملكية إنتاج أعمال فنية عن الشابة اللبنانية.

فيما تنوي الشركة استكشاف جوانب مختلفة من حياة سالي من خلال إنتاج سلسلة من الأعمال الفنية، بما في ذلك الأفلام الطويلة والمسلسلات التلفزيونية والسلاسل الوثائقية وحلقات البودكاست. وتركز الفكرة على تقديم حافظ كناشطة وطنية ومواطنة محرومة من حقوقها.

سالي حافظ؛ اشتهرت بعد قيامها باقتحام بنك طلباً لأموالها للتكفل بعلاج شقيقتها المصابة بالسرطان. إذ أقدمت الشابة على اقتحام بنك في بيروت، في سبتمبر/أيلول 2022، وظهرت ممسكة مسدساً، قالت لاحقاً إنه مسدس مزيف (لعبة)، حتى حصلت على المبلغ الذي تحتاجه. جرى إلقاء القبض على سالي، لكن تم إطلاق سراحها بعد الحكم عليها بدفع غرامة مالية بسيطة.

هذا، وقد عبرت الشابة عن حماستها لـ"إضفاء الحيوية" على قصتها، وأن "يتم سرد قصتها من قبل أشخاص يفهمون ما يمر به لبنان"، وقالت إن "لبنان مر بالكثير"، و"إن أصحاب السلطة اغتنموا كل فرصة لفرض سطوتهم على المواطنين المكافحين".

هذا؛ وقد أصدر المنتجان جيانلوكا شقرا وماريو حداد بياناً مشتركاً قالا فيه إن "قصة سالي مؤلمة وملهمة في الوقت نفسه. إنها تمثل انتصاراً على الظروف القاسية التي يواجهها الناس في وجه الفساد وعدم الاستقرار".

وترى الشركة المنتجة أن القصة هي خطوة مهمة في مسعاها لسرد مجموعة متنوعة من القصص من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك المناطق التي تعاني من عدم التمثيل الكافي، ما يعكس التزامها بتنويع الصوت الفني في المنطقة، حسب موقع Screen Daily الفني.

المصدر: Variety  - عربي بوست 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • يسرائيل هيوم: ورد تقرير قبل قليل عن حفل أقيم على شاطئ "نيفي مسبار" شمال البحر الميت، شارك فيه حوالي 2000 مستوطن، ووقع بعض المحتفلين في الانجراف أثناء دخولهم البحر - سيارات الإسعاف والمروحيات في الموقع
  • مصدر إسرائيلي لقناة "كان": "إسرائيل" مستعدة للتحدث عن إجراء "تعديلات حدودية" في النزاع البري مع لبنان ضمن إطار التفاهمات التي تتبلور لمنع الحرب مع الحز. ب
  • هيئة البث الإسرائيلية: بلينكن أبلغ المسؤولين الإسرائيليين بأنه من المستحيل التوصل إلى وقف إطلاق نار في الشمال ما دامت الحرب مستمرة في غزة
  • الطائرات الحربية شنت غارتين جويتين استهدفتا بلدة عيتا الشعب