لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,720 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وزارة الداخلية بدولة الإمارات، فجر الخميس، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين، انتهاء المنخفض الجوي الذي تأثرت به مختلف مناطق الدولة، وذلك بعد انحسار الأمطار وتحسن الأحوال الجوية تدريجياً، فيما تعود الحركة الطبيعية لمطار دبي الدولي تدريجيا صباح اليوم، بعد أن شهدت حالة من الارتباك بسبب مياه الأمطار.

هذا وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه بمنصة "إكس": "نحمد الله على نعمته وفضله بسلامة الجميع في دولة الإمارات نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي مررنا بها.. بلادنا في خير وسلامة بمتابعة وحرص وقيادة أخي رئيس الدولة حفظه الله.. وبجهود الفرق المخلصة من مواطنين ومقيمين التي تواصل الليل بالنهار".

وقال حاكم دبي: "الأزمات تظهر معادن الدول والمجتمعات.. والأزمة المناخية الطبيعية التي مررنا بها أظهرت حرصاً ووعياً وتماسكاً وحباً كبيراً لكل ركن من أركان الدولة من جميع المواطنين والمقيمين فيها.. حفظ الله دولة الإمارات ومجتمعها وأدام ومجدها وعزها وسلامتها".
وكانت عاصفة عاتية اجتاحت دولة الإمارات وسلطنة عُمان هذا الأسبوع متسببة في هطول أمطار غزيرة بشكل قياسي، غمرت الطرق السريعة والمنازل وعطلت حركة المرور وحاصرت الناس في بيوتهم.

وقد عاشت الإمارات الثلاثاء يوما وُصف بالـ"تاريخي"، بعد هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.
 

وكانت الأرصاد البحرية الإماراتية كشفت أن كمية الأمطار التي تعرضت لها الدولة خلال 15 دقيقة فقط تجاوزت 30 ملم، فيما كمية الأمطار تخطت 259 ملم في بعض المناطق.

وأضافت أن الجزء الشمالي من الدولة شهد أكبر كميات من الأمطار.

وأعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها ليومين إضافيين بعد إقراره منذ أمس الثلاثاء.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر منصة "إكس" أن اليوم الخميس وغدا الجمعة سيكون العمل خلالهما لموظفي الجهات التابعة للحكومة عن بعد باستثناء الوظائف التي تتطلب الحضور، وذلك "دعماً لجهود الفرق الميدانية وفرق الطوارئ".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • يسرائيل هيوم: ورد تقرير قبل قليل عن حفل أقيم على شاطئ "نيفي مسبار" شمال البحر الميت، شارك فيه حوالي 2000 مستوطن، ووقع بعض المحتفلين في الانجراف أثناء دخولهم البحر - سيارات الإسعاف والمروحيات في الموقع
  • مصدر إسرائيلي لقناة "كان": "إسرائيل" مستعدة للتحدث عن إجراء "تعديلات حدودية" في النزاع البري مع لبنان ضمن إطار التفاهمات التي تتبلور لمنع الحرب مع الحز. ب
  • هيئة البث الإسرائيلية: بلينكن أبلغ المسؤولين الإسرائيليين بأنه من المستحيل التوصل إلى وقف إطلاق نار في الشمال ما دامت الحرب مستمرة في غزة
  • الطائرات الحربية شنت غارتين جويتين استهدفتا بلدة عيتا الشعب