لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,762 مشاهدة
A+ A-

هل تريدونَ أن تعلموا من هُنَّ الجميلات، القويات والمحاربات؟ اسألوا عن ناديا.
إنّها اللطيفةُ المعطاءةُ، المُحِبّةُ وصاحبةُ الابتسامةِ الأحنّ.. الزوجةُ والأمُّ والامرأةُ التي كانت مثالاً في مجتمعِ ديربورن.
بالأمسِ هدهدَت ناديا سلامي بزي ابنةُ بنت جبيل آخرَ أوجاعِها، لتنامَ دونَها إلى الأبد. لملمَت بهدوءٍ آخرَ ضحكاتِها وخطواتِها من زوايا الدار، ومشَت بعدَ صبرِها منذ العام 2018 لتلاقيَ اليومَ مشوارَها الأخيرَ.
يومَها زارَها السرطانُ للمرةِ الأولى، ولازمَها طيلةَ السنواتِ الستّ، يداً بيدٍ، وكأنَّه لم يكنْ. بقيَت تحاربُ بهدوءٍ وشجاعةٍ، بينما تعيشُ حياةً بأكملِها مليئةً بالطيبةِ والعطاءِ. 
شكّلَت معَ زوجِها وأولادِها الستة حاجزاً منيعاً بوجهِه، فلم يستطعْ أن يسلبَ منها قوتَها، أكملَت مسيرَها ولم تهدأ، إلا أنّ اللهَ اختارَ لها السكينةَ بعدَ كلِّ هذا التعبِ عندَ عتبةِ العامِ التاسعِ والأربعين.
هي التي كانت لها بصمتُها في مركزِ بنت جبيل الثقافي وHabib Cuisine في ديربورن، كما كان لها بصمةٌ خاصةٌ في عدةِ مناسباتٍ، فكانت تقدّمُ دونَ أن تلتفتَ، تنثرُ الخيرَ تحتَ عتباتِ الأبوابِ وتتركُه ليثمرَ ما تجنيه اليوم. كان لها مركزُها بينَ أبناءِ الجاليةِ اللبنانيةِ والعربيةِ في ديربورن، فكلُّ من عرفَها رأى فيها الإنسانيةَ النادرةَ. أحبوها فقط لأنّها هي، وجاؤوا اليومَ وفوداً وفودًا لكي يودّعوها. 
شكّلَت معَ زوجِها الشيف حبيب بزي ثنائيةً يُحتذى بها في الوفاءِ والكدِّ والحبِ، أسسا عائلةً تحيطُها مبادئُ الاحترامِ والعلمِ والخيرِ كيفما دارَت، وعملاً سُجِل في كتبِ النجاح. خطوةً بخطوة مشيا الدربَ، إلا أنّه اليومَ سيكملُ حبيب المسير مع أولادِهما، ولكن روحَ ناديا سترافقُه أينَما حلَّ، سترشدُه على الدربِ وستسانِدُه كلّما تعبَ.
تليقُ بكِ الورودُ البيضاء، تليقُ بروحِك التي يذكرُ الجميعُ نقاوتَها. تليقُ بكِ الدموعُ التي تُذرَفُ، وأنتِ التي تعلمين أنّها ستسقي كلَّ بذورِ الحبِ الذي زرعتِه. يليقُ بكِ هذا الوداعُ الحزينُ. 
 افرحي أيتُها الراحلةُ كطيرٍ مهاجرٍ، واطمئنّي، فلم يرَوا منك إلا جميلا.
يا أنيسةَ الأهلِ ورفيقةَ اختِك ليلى وحبيبةَ حبيب، ويا روحَ محمد وعلي وأنجيلا وطلال وحسن وحسين، يا نورَ عينِ والديك وصديقةَ كلَّ من عرفَك.. ارتاحي الآنَ وارقدي بكلِّ  هذا السلامِ الذي حاكَتْه روحُكِ هنا.
ووريت الفقيدةُ الثرى في جبانة 
United
 Memorial Gardens
وستقامُ نهارَ الأحد ذكرى الاسبوع في نادي بنت جبيل الثقافي الاجتماعي عندَ ااسادسةِ مساءً.
تقرير زينب بزي


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام سورية: إصابات جراء قصف إسرائيلي على مبنى جنوب العاصمة دمشق
  • إعلام عبري: تقرير أولي عن هجوم في دمشق - سوريا
  • ميقاتي: على كل من هو مقيم على الاراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية أن يُرحّل إلى بلاده تتمة...
  • واشنطن بوست: تم اعتقال أكثر من 2000 شخص في احتجاجات في أكثر من 40 جامعة أمريكية في الأسبوعين الماضيين

زوارنا يتصفحون الآن