لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,946 مشاهدة
A+ A-

غادر عشرات الطلاب حفل تخرجهم في جامعة فرجينيا كومنولث، امس السبت، وذلك احتجاجا على موقف حاكم الولاية، الذي كان أحد المتحدثين في الحفل، من المظاهرات التي شهدها الحرم الجامعي مؤخرا.

ويأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه مسؤولو الجامعات الأميركية لاحتمال حدوث اضطرابات في احتفالات التخرج بسبب الاحتجاجات على الحرب في غزة، مما دفع بعضها إلى إلغاء الحفل أو إصدار إجراءات أمنية مشددة.

وأظهرت منشورات وسائل التواصل الاجتماعي امس السبت، طلاب جامعة فرجينيا كومنولث وهم يغادرون القاعة بملابس وقبعات التخرج، عندما بدأ حاكم الولاية الجمهوري غلين يونغكين، كلمته خطاب التخرج.


وانتقد بعض الطلاب اختيار الحاكم، كمتحدث لهذا العام، بسبب معارضته لمتطلب محو الأمية العرقية الذي تدرسه جامعة فرجينيا كومنولث، وكذلك لقوله إنه لا ينبغي السماح بإقامة المخيمات في الحرم الجامعي.

وتُظهر مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت محتجين من طلاب جامعة فرجينيا كومنولث وهم يهتفون "اكشف، تخلص - لن نتوقف ولن نستريح" في إشارة إلى مطالبات المحتجين بأن تقطع مؤسساتهم علاقاتها المالية مع الاحتلال الإسرائيلي.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...