لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,166 مشاهدة
A+ A-

كلّف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي السبت بسحب رخص 16 شركة سياحة وإحالة مسؤوليها إلى النيابة العامة بتهمة "التحايل" لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، على ما أفاد مجلس الوزراء.

وأفاد المجلس في بيان أنه "تم رصد عدد 16 شركة سياحة ـ بصورة مبدئية ـ قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ولم تقدم أي خدمات للحجاج، ومن هنا كلّف رئيس الوزراء، بسرعة سحب رخص هذه الشركات، وإحالة المسئولين إلى النيابة العامة، مع تغريم هذه الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم".

جاء ذلك خلال اجتماع تم فيه استعراض تقرير الأمانة الفنية لخلية إدارة الأزمة، الذي أشار إلى أن ارتفاع حالات وفاة الحجاج المصريين غير المسجلين يعود لتنظيم بعض الشركات برامج حج بتأشيرة زيارة شخصية، مما يمنع دخولهم إلى مكة، ويتم التحايل على ذلك عبر التهرب داخل دروب صحراوية سيرًا على الأقدام، مع عدم توفير أماكن إقامة لائقة، مما تسبب في تعرض الحجاج للإجهاد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب يعلن رسميا أنه رد على الإعتداءات الاسرائيلية ‏التي طالت مدينة النبطية وبلدة سحمر، بقصف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي ‏الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • موقع حدشوت بزمان العبري: إصابة خطيرة في صفد عقب سقوط صاروخ.
  • معلومات عن عطل تقني في تطبيق "واتساب" يمنع معظم المشتركين من إرسال الرسائل الصوتية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: فرق الإطفاء تخرج للتعامل مع حريقين في منطقة صفد.