لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,543 مشاهدة
A+ A-

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسيمة وتلامس الـ 40 درجة ، و تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة خصوصا على السواحل الشمالية مما يزيد من الشعور بالحر.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  بكتل هوائية حارة مصدرها العراق وشبه الجزيرة العربية، والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية، وتبلغ ذروتها يوم الأربعاء لتلامس في البقاع ال 40 درجة، وتستمر حتى يوم السبت حيث تنحسر تدريجيا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22  و 30، طرابلس بين 20 و 29، وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس اعتبارا من يوم الأربعاء ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية .

-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات، ونسبة رطوبة مرتفعة خصوصا على السواحل الشمالية، مما يزيد الشعور بالحر .
الأربعاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسيمة وتلامس ال 40 درجة ، و تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة خصوصا على السواحل الشمالية مما يزيد من الشعور بالحر.
الخميس:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و استقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل، مما يزيد الشعور بالحر.
الجمعة:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة ،والتي هي أعلى من معدلاتها الموسمية،  تنشط الرياح أحيانا ابتداء من بعد الظهر وتبقى الرطوبة مرتفعة، مما يزيد من الشعور بالحر .

-الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 18 الى 28 درجة، في الداخل من 22 الى 39 درجة.
-الرياح السطحية:   جنوبية غربية ناشطة احيانا، سرعتها بين 10 و 35 كم/س.
-الانقشاع:   متوسط على الساحل، سيئ أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65  و 85 %
-حال البحر:  مائج إجمالا، حرارة سطح الماء:  28 درجة.
-الضغط الجوي:   756 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس:   5,28
-ساعة غروب الشمس:   19,53


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: طائرات الإنقاذ تواصل نقل جنود أصيبوا في أحداث أمنية صعبة بقطاع غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: ثلاثة حوادث صعبة ضد قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث انهار مبنى مفخخ وانفجر نفقين مفخخين بالقوات.
  • بلدية زغرتا - اهدن وجهت انذارا أخيرا للنازحين بضرورة الاخلاء تتمة...
  • الخارجية الأردنية تطلب من مواطنيها تجنب السفر إلى لبنان تتمة...