لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,507 مشاهدة
A+ A-

 استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، بعد ظهر اليوم، في السرايا الكبيرة، في مستهل زيارة رسمية للبنان.

شارك في اللقاء سفير ألمانيا كورت جورج شتوكل - شتيلفريد والوفد المرافق ومستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

خلال الاجتماع، رحب ميقاتي بالوزيرة الألمانية، وقال: "إن زيارتها الثالثة للبنان في غضون أشهر تعبر عن اهتمام ألمانيا الشديد بلبنان وبالاستقرار فيه وعدم تعريضه للمخاطر".

أضاف: "إننا نثمن دور ألمانيا الفاعل على الصعيدين الأوروبي والدولي، ونقدر الحرص الألماني على لبنان، ونعتبر أن المدخل الأساسي لعودة الهدوء إلى جنوب لبنان يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أشهر، وتطبيق القرار الدولي 1701 كاملا".

وشدد على "أن لبنان يثمن المشاركة الألمانية الفاعلة في عداد قوات اليونيفيل والتعاون المستمر بينها وبين الجيش والعمل الإنمائي الذي تقوم به وحدات اليونيفيل في عدد من المناطق الجنوبية".

كذلك، أكد "ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإعلان وقف إطلاق النار بشكل شامل والعودة الى حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه، ودعوة المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات ملموسة من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع في الشرق الأوسط"، متمنيا "الاستمرار في تمويل وكالة الأونروا ودعمها".

بدورها، قالت الوزيرة الالمانية: "إن الوضع على الخط الازرق دقيق والمخاطر قائمة. من هنا، ينبغي التعاون بين كل الاطراف لخفض التصعيد والتوصل الى وقف لاطلاق النار في غزة بما ينعكس حكما وقفا لإطلاق النار في الجنوب".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس الوزراء العراقي يوجّه وزارة الداخلية بمنح اللبنانيين الراغبين بالمجيء بلاده "وثائق سفر سريعة" للذين لا يمتلكون جوازات سفر تتمة...
  • أردوغان: تركيا تندد بالهجمات الأخيرة على لبنان وتقف مع شعبه وحكومته وتقدم التعازي للبنان
  • طوني فرنجية: بَقِيَ على الوعد والقضيّة حتّى الشّهـ.ادة. حمى الله لبنان وشعبه.
  • بلومبرغ عن مسؤول أمني إسرائيلي: إذا قررنا شن هجوم بري في لبنان فسنسعى إلى جعله قصيرا قدر المستطاع