لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,470 مشاهدة
A+ A-

صدر عن النواب: فيصل كرامي، طه ناجي، كريم كبارة وحيدر ناصر، بيان، أشاروا فيه الى انه "فوق كل ما يعانيه أهلنا في طرابلس كما في كل لبنان من أزمات خانقة، تضاف معاناة جديدة جراء انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم ومؤسساتهم وذلك بسبب نقص مادة "الفيول اويل" او بسبب العراقيل المالية بين الحكومة اللبنانية ومصرف لبنان والحكومة العراقية ما عرقل ايضا تفريغ حمولة الباخرة المحملة بالمادة المذكورة، هذه المعاناة وفي ظل موجة الحر القاسية التي تشهدها مناطقنا تتحمل مسؤوليتها الحكومة اللبنانية ووزارة الطاقة واهمالها بشكل خاص، ومن غير المقبول ان يكتشف المسؤولون هذه الازمة بعد حدوثها وان يهرعوا الى معالجتها من دون أي خطة او رؤية موضوعة خصوصا انها تتكرر سنويا وفي نفس التوقيت!".
 

ودعا النواب الأربعة في بيانهم، الحكومة الى "ان تدرك ان التقنين القاسي الذي يطبق على الافراد والمؤسسات الخاصة اي تقنين الساعتين في اليوم هو تقنين ظالم، ولكن على الرغم من ذلك فإنه يعتبر متنفسا للآلاف من العائلات التي تنتظر بفارغ الصبر هاتين الساعتين من الكهرباء، خصوصا العائلات التي لا طاقة لها على شراء الطاقة البديلة من اشتراك او خلافه".
 
وطالبوا أيضا الحكومة ووزارة الطاقة "أن تتحمل مسؤولياتها امام المواطنين اليوم وقبل الغد، وان تسمع صرخة الناس وان تشعر بمعاناتهم وان تؤمن الحد الادنى من واجباتها تجاههم وهو تأمين التيار الكهربائي بأي طريقة من الطرق، وكأن لسان حال اللبنانيين يقول "رضينا بالهم والهم مش راضي فينا".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ استشهاد قيادي في "الجماعة الاسلامية" ابو محمود محمد جبارة بغارة على طريق غزة البقاعية تتمة...
  • بالصور/ حادث مأساوي فجر اليوم... سقوط قتيلين وإصابة 9 أشخاص جراء اصطدام بيك آب بعمود كهرباء حديدي في بلدة جران البترونية تتمة...
  • الدوي الذي يسمع صداه إلى الداخل اللبناني والقرى والمدن من القصر وصولاً إلى الهرمل مصدره إشكال بين أشخاص من عائلة واحدة على الحدود السورية اللبنانية حيث تستعمل أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية
  • القناة ١٣ الإسرائيلية: تحقيقات في حادث أمني خطير بعد اعتقال مسؤول كبير بمؤسسة طبية بشبهة المساس بأمن الدولة