لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,625 مشاهدة
A+ A-

جاء في صحيفة "اللواء":

جاء توقيف حاكم مصرف لبنان السابق  رياض سلامة بـ«شبهة» سرقة اموال مصرفية في ملف أوبتيموم، بعدم استمع اليه الحجار في قصر العدل من دون محام، ومن دون اي مرافقة تذكر، لمدة ثلاث ساعات..

والمعروف ان ملف أوبتيموم يعود الى الفترة ما بين 2015 و2018، حيث باع مصرف لبنان الشركة المذكورة بسندات دين عام ثم قام بشرائها في اللحظة نفسها بأسعار أعلى. وقد نتج عن هذه العمليّات أرباح بقيمة 8 مليار دولار، لم تتّضح هويّة المستفيدين منها بعد.

وافاد مصدر قضائي ان سلامة متهم بجمع اكثر من 110 ملايين دولار عبر جرائم مالية شملت شركة الوساطة المالية اللبنانية أوبتيموم إنفست.

وفي الاجراءات يمكن أن يُبقى حجار سلامة موقوفاً لأربعة ايام او ان يحيل الملف الى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، ويطلب الادعاء عليه بجرائم «اختلاس الاموال العامة والتزوير وصرف النفوذ وتبييض الاموال»، ثم ايداع الملف مع الموقوف سلامة، لدى قاضي التحقيق الاول في بيروت لاستجوابه واصدار مذكرة توقيف بحقه.

يشار الى ان القاضية غادة عون تحقق في الملف نفسه.

وكشف مصدر قضائي ان سلامة قيد التحقيق في مكان آمن.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يسعى فيه حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري الى عدم ادراج لبنان على اللائحة الرمادية.

وحسب مصدر مصرفي متابع فإن هذه الخطوة من شأنها ان تساهم في مساعدة لبنان في تجنب قطوع اللائحة الرمادية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تحذير من التحكم المروري للسائقين: لتوخي الحذر وتخفيف السرعة على الاوتوسترادات والطرقات بسبب تساقط الامطار في بعض المناطق وتفاديًا للانزلاقات والحوادث المرورية
  • مأساة على بحر صور...وفاة شاب (30 عامًا) وإنقاذ 3 آخرين بعد تعرضهم للغرق. تتمة...
  • حمية يناشد المقيمين والمواطنين والجهات المعنية عدم رمي النفايات في مجاري تصريف الامطار: اشغال التنظيف والتعزيل مستمرة ورمي النفايات سيعيد مشهد الفيضانات على الاوتوسترادات والطرقات تتمة...
  • القاضية غادة عون تعلّق على قرار البطريرك الراعي بزيارة رياض سلامة في السجن: أنا أيضاً مارونية!