لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
586 مشاهدة
A+ A-

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قبل ظهر اليوم في دارته.

وفي خلال اللقاء أكد غراندي، أن "الزيارة هي للتعبير عن التضامن مع لبنان في هذه الظروف العصيبة، ودعم الجهود الإنسانية لمساندة النازحين اللبنانيين".

واشار الى أن "المفوضية" تدعم النازحين اللبنانين بمواد طبية وسلع غذائية، كما ستساهم بالمساعدات النقدية لحوالى مئتي الف شخص".

واشار الى" ان "المفوضية وسعت شبكتها من المستشفيات في الجنوب والبقاع، مما يعزز الوصول إلى علاجات صحية حرجة من خلال اثنين واربعين مستشفى". 

ميقاتي

بدوره ، رحّب رئيس الحكومة بالجهود المبذولة من قبل "المفوضية" والتي تخفف عن أبنائنا النازحيين. وشدد على" أن الحل الوحيد لوقف هذه المعاناة هو في وقف فوري لاطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي وتطبيق القرار 1701، والذي يؤسس لعودة النازحين إلى مناطقهم ولحفظ الاستقرار في المنطقة". 

وطلب ميقاتي من غراندي العمل الجدي مع السلطات السورية والمجتمع الدولي لحل أزمة النازحين السوريين في لبنان وتأمين عودتهم إلى سوريا، "لأن الاف اللبنانيين باتوا نازحين في وطنهم، ولم يعد لبنان قادرا على تحمّل أعباء النازحين السوريين".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الثقافة وجّه كتاباً الى منظّمة الأونيسكو: لإتخاذ خطوات عاجلة دولياً لحماية المواقع اللبنانية المدرجة على لائحة التراث العالمي ومنها قلعة بعلبك تتمة...
  • استشهاد المربية هند مسعد من جديدة مرجعيون جراء غارة بين جديدة مرجعيون ودبين تتمة...
  • يان تحذيري هام من نقابة الكيميائيين في لبنان حول آثار استنشاق غبار القصف الذي تتعرض له الضاحية الجنوبية وباقي المناطق اللبنانية تتمة...
  • وكالة مهر عن هيئة الطيران المدني الإيراني: إلغاء الرحلات في المطارات الإيرانية بين 9 مساء إلى 6 من صباح الغد